رئيس الفيفا: كأس العرب 2021 ستكون شاهد عيان على ما ستقدمه قطر في مونديال 2022

قنا
2021-04-28 | منذ 6 شهر

حفل سحب قرعة النسخة العاشرة لكأس العرب

الدوحة، 28 يناير 2021 - أكّد السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) أن بطولة كأس العرب المقبلة التي ستقام في الدوحة خلال ديسمبر المقبل، ستوحّد العالم العربي.

وقال إنفانتينو في كلمة له ألقاها مساء أمس خلال حفل سحب قرعة النسخة العاشرة لكأس العرب التي أقيمت مساء أمس بدار الأوبرا في الحي الثقافي كتارا مُتحدثًا في بدايتها باللغة العربية رمضان كريم: أرحّب بجميع الحاضرين حفلَ هذه القرعة وفي مُقدمتهم سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، والشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي وكل الحاضرين هذه القرعة. وأضاف: سعداء بالتواجد في هذا المكان الجميل والرائع في دار الأوبرا القطرية بالحي الثقافي كتارا، حيث إنه مكان رائع وسهرة رائعة لأسرة كرة القدم العربية قبل إجراء هذه القرعة. وتابع: هناك 450 مليونًا من العرب سيتوحّدون خلال بطولة كأس العرب لمشاهدة البطولة الكبيرة وسيتابعون الفريق الأفضل القادر على الفوز بكأس البطولة التي ستكون بطولة قوية.

وأضاف: أتوقع أن تكون البطولة المقبلة مُميزة للغاية وحدثًا مهمًا لكل لاعبي كرة القدم بالوطن العربي، واحتفالًا بالوحدة والأخوة وكرة القدم، وهو الحدث الذي سيمهد لأول بطولة كأس عالم في الشرق الأوسط في مونديال قطر 2022. ورحّب رئيس الاتحاد الدولي بالجميع وتمنّى التوفيق لكل المنتخبات المشاركة وبمشاهدة ممتعة للجماهير الغفيرة التي ستتابع هذا الحدث.

واختتم رئيس الاتحاد الدولي كلمته مُتحدثًا باللغة العربية قائلًا: أهلًا وسهلًا بكم في الدوحة.

وأعرب سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، عن سعادته باستضافة قطر كأس العرب نهاية العام الحالي، مشيرًا إلى أن البطولة ستمثل فرصة ذهبية أمام المنتخبات الوطنية من أنحاء العالم العربي للمنافسة في بطولة مرموقة ستحظى بمُتابعة المُشجعين في كل مكان.

وأكد سعادته على أهمية البطولة في استعدادات قطر لاستضافة مونديال 2022، مشيرًا إلى أن مُشاركة المنتخب القطري في منافسات كأس العرب ستثمل محطة مهمة في مسيرة إعداد الفريق للمنافسة في المونديال الكروي المرتقب على أرضه ووسط جمهوره العام المقبل.

ومن جانبه، أكّد ناصر الخاطر الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم قطر 2022 أن إقامة بطولة كأس العرب قطر 2021 بمثابة بروفة لنهائيات كأس العالم قطر 2022 حيث يشارك في البطولة 23 منتخبًا.

وقال الخاطر: هي تجربة مهمة لنا قبل المونديال للاطمئنان على المنشآت والملاعب وهي بطولة كبيرة بتواجد 16 منتخبًا في دور المجموعات، وهي بطولة مهمة قبل المونديال، وهذا أمر مهم بالنسبة لنا قبل انطلاق المونديال.

وعن رأيه في المجموعات قال: مجموعات قوية ونأمل أن تكون بطولة ناجحة وأن يحقق الجميع التوفيق فيها وتقديم أفضل المستويات خلالها.

وعن ردود فعل مسؤولي الاتحاد الدولي على التجهيزات للبطولة، قال: الجميع يشيد بالتجهيزات للمونديال، حيث إن الجميع مرتاحون لما هو جاهز من حيث المنشآت.. وكل شيء خاص بالملاعب والبطولة سيكون استعدادًا لنا في مونديال قطر 2022.

وقال سعادة السيد حسن عبدالله الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث: إن بطولة كأس العرب ستجمع في منافساتها منتخبات ومشجعي 23 منتخبًا من المنطقة العربية، وهو ما يجعلها تحظى باهتمام الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) لعدة أسباب أهمها أنها البطولة الأولى من نوعها التي تجمع منتخبات المنطقة العربية تحت مظلة FIFA.

وأضاف الذوادي: تأتي البطولة قبل عام بالتمام من استضافة قطر مونديال 2022، وهي فرصة لاختبار جاهزية المنشآت والعمليات التشغيلية والخطط المقررة لاستضافة مونديال قطر 2022، والمقرر انطلاقها بعد أقل من عام من ختام منافسات كأس العرب. وتابع: البطولة في حد ذاتها تشكل تجمعًا عربيًا من المحيط للخليج لمُنتخبات كرة القدم، وخاصة أنها تمثل نخبة المنتخبات من قارتي آسيا وإفريقيا ولها حضور بارز في الكرة العالمية، ولطالما تشوّقت الجماهير أن ترى منتخبات بلادها وهي تتنافس على هذا اللقب، وهو ما يؤكد شغف شعوبها الشديد بكرة القدم.


التعليقات

إضافة تعليق