تأهل منتخبنا لنهائي الجولة الثالثة من بطولة كانكون العالمية للكرة الطائرة الشاطئية

قنا
2021-05-02 | منذ 2 أسبوع

الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان

مكسيكو، 2 مايو 2021 - تأهل المنتخب القطري الأول للكرة الطائرة الشاطئية، إلى المباراة النهائية للجولة الثالثة من بطولة جولة جزيرة /كانكون/ العالمية للكرة الطائرة الشاطئية 2021 (للرجال والسيدات) ذات تصنيف الأربع نجوم المقامة حاليا في المكسيك.

وجاء تأهل المنتخب القطري المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان بعد فوزه على الثنائي الأمريكي فيل دالهاوسر ونيك لوسينا بشوطين نظيفين بواقع /21 - 15 و 21 - 17/ في المباراة التي أقيمت اليوم ضمن الدور نصف النهائي. وسيلتقي المنتخب القطري في المباراة النهائية مع الثنائي الروسي كونستانتين سيمينوف وإيليا ليشوكوف واللذين تأهلا على حساب الثنائي الإيطالي أدريان كارامبولا وإنريكو روسي بشوطين مقابل شوط واحد.

وكان المنتخب القطري المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان، حقق الميدالية الفضية في الجولتين الأولى والثانية من بطولة جولة جزيرة /كانكون/ العالمية للكرة الطائرة الشاطئية 2021، وتقدم على أثرها في التصنيف العالمي، حيث جاء في المركز العاشر برصيد 5080 نقطة حسب التصنيف المحدث في 27 أبريل الماضي من قبل الاتحاد الدولي للعبة.

أما في تصنيف المنتخبات التي ستتأهل مباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في طوكيو باليابان، فقد حل المنتخب القطري في المركز التاسع بعد أن جمع 7000 نقطة. وحسب التصنيف المعلن يضمن المنتخب القطري أحد المقاعد التي تؤهل مباشرة إلى الأولمبياد وذلك حسب ما ذكر الاتحاد الدولي للعبة. يشار إلى أن المنتخب القطري أصبح من أفضل المنتخبات في العالم وذلك بفضل النتائج التي حققها في الأعوام الأخيرة، وسبق له المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في البرازيل /ريو 2016/ .


التعليقات

إضافة تعليق