تأهل منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية إلى أولمبياد طوكيو

قنا
2021-05-18 | منذ 1 شهر

تأهل منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية إلى أولمبياد طوكيو

الدوحة، 18 مايو 2021 - تأهل المنتخب القطري الأول للكرة الطائرة الشاطئية، المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان، إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة /طوكيو 2020/  وذلك من خلال التصنيف المعلن حديثا من قبل الاتحاد الدولي للعبة.

وأعلن الاتحاد الدولي للكرة الطائرة في بيان له على موقعه الرسمي أن 13 منتخبا ضمنت التأهل المباشر إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة /طوكيو 2020/ بعد انتهاء الجولات الثلاث الأخيرة المؤهلة إلى الأولمبياد والتي لعبت في المكسيك.

وأشار بيان الاتحاد إلى وجود فرصة أخرى في التأهل المباشر إلى طوكيو، حيث توجد 3 منتخبات تأتي في المراكز من 14 وحتى الـ16 تحتاج إلى تعزيز تواجدها ضمن التصنيف المؤهل مباشرة إلى الأولمبياد من خلال المشاركة في آخر بطولتين من التصفيات الأولمبية لهذا العام وهما /جولة سوتشي/ التي ستقام في روسيا نهاية الشهر الجاري، وجولة /أوسترافا/ التي ستقام في التشيك بداية شهر يونيو المقبل.
يذكر أن المنتخب القطري الأول للكرة الطائرة الشاطئية، المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان، واصل التقدم في التصنيف الدولي حيث جاء في المركز السابع عالميا برصيد 5280 نقطة، وفقا لآخر تصنيف للاتحاد الدولي للعبة وفي المركز الخامس في التصنيف الأولمبي.

ويستعد المنتخب القطري للمشاركة في جولة /سوتشي/ العالمية التي ستقام في الفترة من 26 حتى 30 مايو الجاري بروسيا بمشاركة 62 فريقا ومنتخبا من 27 دولة. يشار إلى أن المنتخب القطري أصبح من أفضل المنتخبات في العالم، وذلك بفضل النتائج التي حققها في الأعوام الأخيرة وسبق له المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في البرازيل /ريو 2016/.

وكان المنتخب القطري الأول للكرة الطائرة الشاطئية قد فاز مؤخرا بالميدالية الذهبية للجولة الثالثة من بطولة جولة جزيرة /كانكون/ العالمية للكرة الطائرة الشاطئية 2021 للرجال والسيدات ذات تصنيف الأربع نجوم التي أقيمت في المكسيك، وهي الميدالية الذهبية الأولى للمنتخب في تاريخه في تصنيف البطولات ذات تصنيف الأربع نجوم.
 


التعليقات

إضافة تعليق