منتخبنا الوطني يستهل تحضيراته لمواجهتي الهند وعمان

قنا
2021-05-18 | منذ 4 شهر

منتخبنا الوطني يستهل تحضيراته

الدوحة، 18 مايو 2021 - يستهل المنتخب القطري غدا تدريباته الرئيسية استعدادا لخوض آخر مواجهتين في مباريات المجموعة الخامسة من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 والتي تستضيفها الدوحة خلال الفترة ما بين 3 حتى 15 يونيو المقبل بنظام التجمع.

وينتظم المنتخب القطري في معسكر تدريبي حتى انتهاء موعد المواجهتين، حيث سيلعب مع نظيره الهندي يوم 3 يونيو، ثم يواجه منتخب عمان في 7 من نفس الشهر من أجل حسم أمر التأهل القاري والتفرغ بعد ذلك للتجهيز لبطولة الكأس الذهبية في أمريكا، وهي المحطة التالية للعنابي بعد التصفيات المشتركة.

وكان الجهاز الفني للمنتخب القطري بقيادة الإسباني فيليكس سانشيز قد أعلن عن قائمة اللاعبين الذين تم استدعاؤهم وهم كل من: سعد الشيب ومشعل برشم وبيدرو ميجيل وسالم الهاجري وطارق سالمان وعبدالكريم حسن وبوعلام خوخي وحسن الهيدوس وأكرم عفيف ويوسف عبدالرزاق وأحمد سهيل ومصعب خضر ومحمد وعد (السد).. صلاح زكريا وبسام الراوي وعاصم مادبو والمعز علي وكريم بوضياف وإسماعيل محمد ومحمد مونتاري وعبدالله عبدالسلام وسلطان البريك(الدحيل).. أحمد علاء الدين وهمام الأمين (الغرافة) محمود أبو ندا (العربي) عبدالعزيز حاتم (الريان) خالد منير (الوكرة).

وتقام مباريات المجموعة الخامسة على أربع جولات بتواريخ 3-7-11-15 يونيو المقبل، بواقع سبع مباريات، ويتصدر العنابي ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل 12 نقطة من خمس مباريات لعمان و4 لأفغانستان و3 للهند ونقطة لبنغلاديش.

يذكر أن المنتخب القطري قد حقق فوزاً عريضاً على نظيره البنغلاديشي 5-0 ضمن منافسات المجموعة الخامسة وذلك في الرابع من ديسمبر الماضي بعد قرار الاتحاد الآسيوي باستئناف مباريات التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين. وكانت المباراة الرسمية الدولية الأولى في قارة آسيا عام 2020 منذ بدء جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، كما كانت أول مباراة رسمية قارية يسمح فيها بحضور الجماهير منذ عودة المنافسات.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أعلن في وقت سابق قائمة الدول المضيفة لمجموعات التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين، والتي تقام بنظام التجمع خلال الفترة من 31 مايو ولغاية 15 يونيو 2021، وذلك بعد التشاور مع الاتحادات الوطنية الأعضاء.
 


التعليقات

إضافة تعليق