سفير دولة قطر لدى ألمانيا: مونديال قطر 2022 يحمل معاني لا تقتصر على قطر وحدها

قنا
2021-05-24 | منذ 4 أسبوع

سعادة الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني

برلين، 24 مايو 2021 - قال سعادة الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني، سفير دولة قطر لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية، أن المعاني التي يحملها تنظيم مونديال 2022 لا تقتصر على قطر وحدها وحسب، وإنما تمتد لتشمل جميع مواطني المنطقة.

وأضاف "منذ لحظة فوزها عام 2010 بحق استضافة بطولة كأس العالم، أعلنت دولة قطر أمام العالم أجمع عزمها تنظيم بطولة استثنائية وقبلت التحدي المتمثل في الحصول على شرف استضافة هذا المونديال من خلال ملفها الذي أظهر عزمها على تنظيم مونديال فريد وصديق للبيئة".

وقال: ستنجح قطر من خلال روح التحدي في تقديم حدث عالمي سيترك أثره الإيجابي على كامل منطقة الشرق الأوسط، وسيحيي الآمال في نفوس الشباب وسكان هذه البقعة من العالم، وسيعزز لديهم الإيمان بقدراتهم على تنظيم بطولات عالمية على أعلى مستوى من التقدم والتطور مع التمسك بعاداتهم وتقاليدهم وقيمهم الغنية، وسيُظهِر كذلك قدرة الرياضة على مد جسور التواصل بين الشعوب على اختلاف ثقافتهم وانتماءاتهم الفكرية والعرقية، وسيبدد كذلك الصورة النمطية السلبية عن الشرق الأوسط".

وأضاف سعادته في المقابلة التي أجرتها معه مجلة "الدبلوماسية والأعمال" الألمانية، المعنية بالسياسة الخارجية والاقتصاد، أن "دولة قطر نفذت إصلاحات واسعة النطاق لتعزيز قوانين العمل وزيادة الحماية للعمال الأجانب، الأمر الذي جعل قطر تحتل موقعاً ريادياً في المنطقة".


التعليقات

إضافة تعليق