الأدعم يواصل تدريباته قبل مواجهتي عمان والهند في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم وكأس آسيا

قنا
2021-05-27 | منذ 3 أسبوع

الأدعم يواصل تدريباته

الدوحة، 27 مايو 2021 -  يواصل المنتخب القطري الأول لكرة القدم تدريباته المتواصلة ضمن معسكره الإعدادي على ملاعب أكاديمية أسباير تحضيرا لمواجهتي الهند وعمان في التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم في قطر 2022 وكأس آسيا 2023 بنظام التجمع في الدوحة خلال الفترة ما بين 3 حتى 15 يونيو المقبل.

سيلاقي المنتخب القطري نظيره الهندي يوم 3 يونيو المقبل، وعمان يوم 7 من الشهر نفسه لحساب مواجهات المجموعة الخامسة التي تضم الى جانبه منتخبي بنغلادش وافغانستان.

واستدعى الاسباني فيليكيس ساشنيز مدرب المنتخب، عناصر جديدة للانضمام للمعسكر، حيث التحق حارس الغرافة يوسف حسن ليكون أحدث المنضمين للقائمة بعد عبد الله معرفي وثلاثي المنتخب الاولمبي هاشم علي وعبد الرشيد إبراهيم ومحمد عياش .

وسيعود المنتخب القطري للتجمع من جديد بعد انتهاء المواجهتين المقبلتين من اجل الاعداد لخوض غمار بطولة الكأس الذهبية اعتبارا من العاشر من شهر يوليو المقبل والتي يستهلها منتخب قطر بمواجهة منتخب بنما يوم 13 من الشهر نفسه في مدنية هيوستون الأمريكية التي تستضيف مباريات المنتخب القطري الثلاث في الدور الأول من البطولة.

وعلى صعيد آخر كان المنتخب الهندي أول الواصلين مبكرا الى الدوحة لاستكمال التصفيات، فيما من المنتظر ان تبدأ المنتخبات الأخرى بالوصول تباعا للدخول في فقاعة صحية حسب تعليمات الاتحاد الآسيوي قبل بدء المباريات السبع المتبقية من المجموعة التي يتصدرها المنتخب القطري برصيد 16 نقطة من ست مباريات بفارق أربع نقاط عن المنتخب العماني الثاني الذي خاض خمس مباريات.

ويبحث المنتخب القطري عن حصد فوز وتعادل في المواجهتين المقبلتين لضمان صدارة المجموعة، اضافة الى انه غير معني بالمباريات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 كون بلاده المضيف لهذه البطولة العالمية.

وكان الجهاز الفني للمنتخب القطري بقيادة الإسباني سانشيز قد أعلن عن قائمة اللاعبين الذين تم استدعاؤهم وهم كل من: سعد الشيب ومشعل برشم وبيدرو ميجيل وسالم الهاجري وطارق سالمان وعبدالكريم حسن وبوعلام خوخي وحسن الهيدوس وأكرم عفيف ويوسف عبدالرزاق وأحمد سهيل ومصعب خضر ومحمد وعد (السد).. صلاح زكريا وبسام الراوي وعاصم مادبو والمعز علي وكريم بوضياف وإسماعيل محمد ومحمد مونتاري وعبدالله عبدالسلام وسلطان البريك(الدحيل).. أحمد علاء الدين وهمام الأمين (الغرافة) محمود أبو ندا (العربي) عبدالعزيز حاتم (الريان) خالد منير (الوكرة).

وتقام مباريات المجموعة الخامسة على أربع جولات بتواريخ 3-7-11-15 يونيو المقبل، بواقع سبع مباريات، ويتصدر المنتخب القطري ترتيب هذه المجموعة برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل 12 نقطة من خمس مباريات لعمان و4 لأفغانستان و3 للهند ونقطة لبنغلاديش.

يذكر أن المنتخب القطري قد حقق فوزاً عريضاً على نظيره البنغلاديشي 5-0 ضمن منافسات المجموعة الخامسة وذلك في الرابع من ديسمبر الماضي بعد قرار الاتحاد الآسيوي باستئناف مباريات التصفيات الآسيوية لبطولة كأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين. وكانت المباراة الرسمية الدولية الأولى في قارة آسيا عام 2020 منذ بدء جائحة فيروس كورونا /كوفيد-19/، كما كانت أول مباراة رسمية قارية يسمح فيها بحضور الجماهير منذ عودة المنافسات.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أعلن في وقت سابق قائمة الدول المضيفة لمجموعات التصفيات الآسيوية لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين، والتي تقام بنظام التجمع خلال الفترة من 31 مايو الجاري ولغاية 15 يونيو المقبل، وذلك بعد التشاور مع الاتحادات الوطنية الأعضاء.


التعليقات

إضافة تعليق