المنتخب القطري يتأهل لنصف نهائي جولة سوتشي العالمية للكرة الطائرة الشاطئية

قنا
2021-05-30 | منذ 4 شهر

المنتخب القطري

سوتشي/روسيا، 30 مايو 2021 - تأهل المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية، المكون من الثنائي /شريف يونس وأحمد تيجان/، إلى نصف نهائي جولة سوتشي العالمية ذات التصنيف /4 نجوم/ المقامة حاليا في روسيا بمشاركة 62 فريقا من 27 دولة.

وجاء تأهل المنتخب بعد فوزه على منتخب البرازيل المكون من الثنائي /السون والفارو/ بشوطين نظيفين.

ويلتقي المنتخب القطري غدا في نصف النهائي مع نظيره الهولندي.

يشار إلى أن المنتخب القطري يعد المصنف الثالث في هذه البطولة، وتأتي مشاركته في الأدوار الرئيسية المتقدمة من هذه الجولة نظرا لاحتلاله المركز السابع عالميا برصيد 5280 نقطة، وفقا لآخر تصنيف للاتحاد الدولي للكرة الطائرة الشاطئية /FIVB/.. كما أنه يدخل هذه البطولة وقد ضمن التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة المؤجلة /طوكيو 2020/.

كما شارك المنتخب القطري في هذه البطولة بعد فوزه بالميدالية الذهبية للجولة الثالثة من بطولة كانكون العالمية التي أقيمت بالمكسيك، من ثلاث جولات وحصل فيها على الميدالية الفضية في الجولتين الأولى والثانية منها.

ويتطلع المنتخب للتقدم في التصنيف العالمي للمنتخبات الوطنية من خلال مشاركته في جولتي سوتشي الروسية الحالية وأوسترافا التشيكية التي تقام في بداية شهر يونيو المقبل، وذلك قبل مشاركته المقبلة في دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة اليابانية /طوكيو/.

وسيحصل الفائز بالمركز الأول في جولة سوتشي على 800 نقطة في التصنيف الدولي، وصاحب المركز الثاني على 720 نقطة، والثالث على 640 نقطة، والرابع على 560 نقطة.
 


التعليقات

إضافة تعليق