العطية يتوج بلقب رالي الأردن الدولي للمرة الرابعة عشرة

قنا
2021-05-30 | منذ 3 أسبوع

العطية يتوج بلقب رالي الأردن الدولي

عمان، 30 مايو 2021 - توج السائق القطري ناصر بن صالح العطية بلقب النسخة الثامنة والثلاثين من رالي الأردن الدولي، الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات لموسم 2021، والتي جرت منافساتها في منطقة البحر الميت. 

وهذا اللقب هو التاسع على التوالي والرابع عشر في تاريخ مشاركات العطية في رالي الأردن من أصل ثماني عشرة مشاركة. كما يعد هذا الفوز هو الـ78 في مسيرة السائق القطري خلال مشاركاته في البطولة الشرق أوسطية، التي يسعى هذا العام للفوز بها للمرة السابعة عشرة في تاريخه. 
 
وأنهى العطية بصحبة ملاحه الفرنسي ماتيو بوميل على متن سيارة /فولكس واجن/ الرالي في المركز الأول بزمن قدره 2.49.06.0 ساعتين متقدما بفارق 17:05.8 دقيقة عن أقرب منافسيه الكويتي مشاري الظفيري بصحبة ملاحه القطري ناصر الكواري على متن سيارة /ميتسوبيشي لانسر إيفوليوشن 10/ صاحب المركز الثاني بزمن قدره 3.06.10.8 ساعات. 
 
واحتل اللبناني أليكس فغالي بصحبة ملاحه ومواطنه جورج دعيبس، على متن سيارة /ميتسوبيشي لانسر إيفوليوشن 10/، المركز الثالث بزمن قدره 3:08.36.6 ساعات، فيما جاء الأردني شادي شعبان بصحبة ملاحه ومواطنه عماد جمعة على متن سيارة /ميتسوبيشي لانسر إيفوليوشن 9/ في المركز الرابع بزمن قدره 3:08.38.9 ساعات، بينما أكمل القطري الآخر ناصر بن خليفة العطية بصحبة ملاحه الإيطالي جيوفاني برناكيني على متن سيارة /فورد فييستا/ قائمة المراكز الخمسة الأولى بعدما سجل زمنا قدره 3:39:13.1 ساعات. 
 
وهيمن ناصر بن صالح العطية على أسرع الأوقات في جميع المراحل الخاصة بالسرعة طوال يومين من المنافسات، وبلغ عددها 10 وأقيمت ضمن منطقَتي البحر الميت وجبل نيبو. 
وأعرب في تصريح صحفي عن سعادته بحصد لقب رالي الأردن للمرة التاسعة تواليا وتعزيز صدارته للترتيب العام لبطولة الشرق الأوسط، وذلك بعد فوزه بلقب رالي قطر الجولة الافتتاحية من البطولة الشرق أوسيطة. 
 
وقال إنه لشعور رائع وجيد للغاية تحقيق الفوز في رالي الأردن للمرة الرابعة عشرة، والتاسعة على التوالي. 
 
وأوضح أن الفوز في رالي الأردن جعله يعزز تصدره للترتيب العام لبطولة الشرق الأوسط بفارق جيد من النقاط عن أقرب منافسيه، الأمر الذي سيسهل مهمته في تحقيق اللقب للمرة السابعة عشرة. 
وأشار العطية إلى أن خطوته المقبلة ستكون المشاركة في رالي لبنان الجولة الثالثة من البطولة الشرق أوسيطة، ومحاولة الدفاع عن لقبه في هذا الرالي الصعب، وكذلك تعزيز موقفه أكثر لحصد لقب بطولة الشرق الأوسط. 
ويشكل رالي لبنان الدولي الجولة الثالثة من البطولة الإقليمية، ومن المقرر إقامته من الثالث حتى الخامس من سبتمبر المقبل. 

التعليقات

إضافة تعليق