قفزة تاريخية لمنتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية في التصنيف الدولي

قنا
2021-06-01 | منذ 5 شهر

منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية

الدوحة، 1 يونيو 2021 - أعلن الاتحاد الدولي للكرة الطائرة أن المنتخب القطري الأول للكرة الطائرة الشاطئية، المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان، حقق قفزة كبيرة في التصنيف الدولي، حيث جاء في المركز الرابع عالميا برصيد 5520 نقطة خلف منتخبات النرويج وروسيا والبرازيل الحاصلة على المراكز من الاول حتى الثالث تواليا.  

ويشار الى ان المنتخب القطري توج أمس /الأحد/ بالميدالية الفضية لبطولة جولة سوتشي العالمية ذات التصنيف /4 نجوم/ التي اختتمت في روسيا بمشاركة 62 فريقا من 27 دولة، بعد ان حل في المركز الثاني، عقب خسارته في المباراة النهائية بنتيجة (1 / 2 ) أمام منتخب بولندا المكون من بيوتر كانتور ، وبارتوش لوسياك.

وكان المنتخب القطري ضمن التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة المؤجلة /طوكيو 2020/ وذلك لتقدمه في التصنيف الدولي للمنتخبات المتأهلة مباشرة الى الاولمبياد المقبلة، حيث يحل حاليا في المركز الثالث.

وسبق للمنتخب القطري الفوز بالميدالية الذهبية للجولة الثالثة من بطولة /كانكون/ العالمية التي اختتمت في المكسيك بداية الشهر الحالي، من ثلاث جولات وحصل فيها على الميدالية الفضية في الجولتين الأولى والثانية منها.

ويتطلع المنتخب للتقدم في التصنيف العالمي للمنتخبات الوطنية من خلال مشاركته في جولة /أوسترافا/ التشيكية التي تقام في بداية شهر يونيو المقبل، وذلك قبل مشاركته المقبلة في دورة الألعاب الأولمبية.


التعليقات

إضافة تعليق