الشيخ جوعان يحضر اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسباحة

قنا
2021-06-06 | منذ 4 شهر

الشيخ جوعان يحضر اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسباحة

الدوحة، 6 يونيو 2021 - بحضور سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، انتخبت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسباحة الكويتي حسين المسلم، رئيسا للاتحاد للدورة الجديدة التي تستمر حتى عام 2025، وذلك خلال اجتماعها الذي عُقد اليوم في منتجع ومركز اجتماعات شيراتون جراند الدوحة. 

وحضر اجتماع الجمعية العمومية سعادة الشيخ أحمد فهد الأحمد الصباح رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، وسعادة الدكتور ثاني بن عبدالرحمن الكواري النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، وسعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية، والدكتور خوليو ماجليوني رئيس الاتحاد الدولي للسباحة، والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، والسيد خليل الجابر رئيس الاتحاد القطري، وأعضاء الاتحاد الدولي، وممثلو الاتحادات القارية والاتحادات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الدولي للسباحة.
 
وقد رحب سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، في كلمة له بالجلسة الافتتاحية للجمعية بالحضور، معربا عن الشكر والامتنان للاتحاد الدولي للسباحة (فينا) على منح قطر استضافة هذه الجمعية العمومية. 
 
وأضاف سعادته: رغم القيود الحالية التي يمر بها العالم بسبب جائحة فيروس كورونا /كوفيد - 19/، إلا أن هذه الظروف الاستثنائية لا تعني أن نقف مكتوفي الأيدي أو نُراوح مكاننا، بل لا تزال هناك مسيرة عمل مكثف يجب أن نمضي فيها قدماً، معربا عن الثقة بأن القرارات الصادرة اليوم ستُساهم في تطوير رياضة السباحة مستقبلاً.. متمنيا كل التوفيق والنجاح للقائمين على الاتحاد الدولي للسباحة /فينا/. وتوجه رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، بالشكر إلى الدكتور خوليو ماجليوني الذي لم يدخر جهداً في خدمة الاتحاد الدولي للسباحة /فينا/ بامتياز على مدار الاثني عشر عاماً الماضية.. مضيفا سعادته "سيختتم ماجليوني مسيرة خدمته تاركاً الاتحاد الدولي للسباحة في موقف قوي للغاية، وسيترك أساساً صلباً للقيادة المستقبلية لتمضي قدماً في مسيرة التطور والنجاح". 
 
وتابع سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني: "إن قطر دولة مُحبة وشغوفة بالألعاب المائية.. ولقد تشرفنا باستضافة بطولة العالم للسباحة فينا للمجرى القصير (25 مترا) في عام 2014. والآن تجري استعداداتنا على قدم وساق لاستضافة بطولة العالم للألعاب المائية وبطولة فينا ماسترز العالمية للسباحة عام 2023. ونحن على ثقة بأن استضافة هذين الحدثين الكبيرين ستساهم في تعزيز حبنا للرياضة وتصبح مصدر إلهام للأجيال القادمة".
 
وقد منح الدكتور خوليو ماجليوني رئيس الاتحاد الدولي للسباحة، قلادة الاتحاد الدولي الذهبية لسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية تقديرا لدعم وجهود سعادته واستضافة دولة قطر العديد من الأحداث والبطولات الخاصة بالاتحاد الدولي.   كما قام رئيس الاتحاد الدولي للسباحة بتكريم سعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية، والسيد خليل الجابر رئيس الاتحاد القطري للسباحة. 
 
وكان الدكتور خوليو ماجليوني قد استهل أعمال الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسباحة بكلمة عبر فيها عن سعادته بالتواجد في الدوحة "التي دائما تستقبل أسرة السباحة الدولية بحفاوة كبيرة"، مشيرا إلى أنه على الرغم من التحديات الخاصة بجائحة كورونا إلا أن الكل سعيد بالتواجد فيها.  وتوجه ماجليوني بالتهنئة إلى السيد حسين المسلم لانتخابه رئيسا جديدا للاتحاد الدولي للسباحة، مقدما الشكر لكافة الاتحادات الوطنية على المشاركة في الجمعية العمومية سواء بالحضور أو من خلال المنصات الالكترونية، وكل من ساهم في نجاح هذه العمومية التي تقام لأول مرة في التاريخ في ظل هذه الظروف الصعبة بسبب جائحة كورونا.
 
وتضمنت الجلسة الافتتاحية رسالة من السيد توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية نوّه فيها بأن هذا الاجتماع يأتي قبل نحو 48 يوما من موعد انطلاق دورة الألعاب الأولمبية التي يتم حاليا العمل والإعداد لإقامتها بصورة آمنة لكافة المشاركين فيها، موضحا أن إقامة الأولمبياد في ظل الظروف الحالية بمثابة رسالة للعالم للتعامل مع هذه الظروف غير المسبوقة، مؤكدا في الوقت نفسه الحرص على اتخاذ كافة الاجراءات والتدابير الاحترازية التي تضمن إقامة دورة الألعاب الأولمبية بأفضل صورة. وثمن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، جهود الاتحاد الدولي للسباحة، مقدما الشكر إلى خوليو ماجليوني في آخر اجتماع له برئاسة /فينا/ على ما قدمه من جهد وعمل لإضفاء قيمة مضافة على اللعبة. 
 
من جانبه أكد سعادة الشيخ أحمد الفهد رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، على أهمية استضافة دولة قطر لاجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسباحة، منوها بأنه يمثل خطوة مهمة لمستقبل الألعاب المائية. 
 
وقدم سعادته في كلمة له بالجلسة الافتتاحية الشكر إلى خوليو ماجليوني رئيس الاتحاد الدولي للسباحة، وقال إنه بذل جهودا كبيرة طوال السنوات الماضية وكان داعما لآسيا. 
 
بعد ذلك تم التصديق على تقرير الرئيس، وكذلك على القرارات الصادرة من مجلس الاتحاد الدولي، وأيضا الموافقة على جدول الأعمال الخاص باجتماع الجمعية العمومية، والتقرير المالي. ثم جرى التصويت على انتخاب السيد حسين المسلم رئيسا للاتحاد الدولي للسباحة، حيث حصل على 302 صوت من إجمالي 319 صوتا، بالإضافة إلى انتخاب مجلس إدارة جديد للاتحاد الدولي للسباحة يستمر لمدة أربعة أعوام مقبلة. 
 
كما تمت الموافقة على إضافة أربعة أعضاء يمثلون الدول المستضيفة لبطولات العالم المقبلة، ومن ضمنهم السيد خليل الجابر رئيس الاتحاد القطري للسباحة. 
 

التعليقات

إضافة تعليق