الشيخ جوعان بن حمد يتوّج الشمال بطلاً لكأس السوبر العربي الثالثة لكرة اليد

قنا
2021-06-09 | منذ 3 شهر

الشيخ جوعان بن حمد يتوّج الشمال بطلاً لكأس السوبر العربي الثالثة لكرة اليد

الدوحة، 9 يونيو 2021 - توّج سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، فريق الشمال بطلا لكأس السوبر العربي الثالثة لكرة اليد بعد فوزه على الغرافة بنتيجة 23 / 22 في المواجهة القطرية الخالصة التي جمعت بين الفريقين اليوم بصالة دحيل الرياضية. 

وسلّم سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني كأس السوبر العربي لقائد فريق الشمال عبدالله حافظ، فيما سلم الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد الميداليات الذهبية للاعبي الفريق والميداليات الفضية للغرافة. 
 
كما جرى خلال شوطي المباراة تبادل الدروع التذكارية بين سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، والسيد محمد المنيع رئيس الاتحاد العربي لكرة اليد بحضور السيد أحمد الشعبي رئيس اتحاد اليد. 
 
واستحق الشمال الفوز بالرغم من البداية المتكافئة للمباراة والتي استمرت حتى منتصف الشوط الأول، إلا أن الشمال بدأ بعد ذلك في تحقيق أفضلية أنهى على إثرها الشوط الأول لصالحه بفارق ثلاثة أهداف بواقع 11 / 8. 
 
وفي الشوط الثاني واصل الشمال تفوقه ليتقدم بفارق وصل إلى ستة أهداف ورغم العودة القوية للغرافة الذي قلص الفارق لهدف واحد ولكن الشمال نجح في الحفاظ على تقدمه وحسم الفوز لصالحه. 
 
ويعد الشمال الفريق القطري الثاني الذي يتوّج بكأس السوبر العربي لكرة اليد، حيث كان العربي أحرز لقب النسخة الأولى التي أقيمت في تونس عام2018 ، فيما توّج الترجي التونسي بلقب النسخة الثانية التي أقيمت في الأردن عام 2019. 
 
وقد خاض الشمال مباراة السوبر العربي بصفته الفائز بلقب البطولة العربية الخامسة عشرة للأندية أبطال الكؤوس لكرة اليد التي أقيمت في مدينة /بني خيار/ بولاية /نابل/ التونسية العام الماضي، بينما في المقابل توج الغرافة بلقب البطولة العربية للأندية أبطال الدوري لكرة اليد في نسختها الأخيرة /الخامسة والثلاثين/ والتي أقيمت في العاصمة الأردنية /عمّان/ عام 2019. 
 
وقد توجه السيد أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد بالتهنئة إلى مجلس إدارة نادي الشمال على التتويج بكأس السوبر العربي وقال في تصريحات صحفية إن الشمال حقق إنجازا كبيرا يضاف إلى سلسلة إنجازات الأندية القطرية التي دائما ما تعكس صورة مشرفة لكرة اليد القطرية، مشيرا إلى أن المباراة شهدت مستوى فنيا جيدا من الفريقين يعكس التطور الذي تشهده اللعبة، ومتمنيا أن يكون هذا الإنجاز العربي دافعاً للمزيد من الإنجازات لكرة اليد القطرية في المشاركات المقبلة على كافة الأصعدة الخارجية. 
 
وتمنى الشعبي التوفيق لفريقي العربي والدحيل المقبلين على المشاركة في البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري التي ستنطلق منافساتها في مدينة /جدة/ السعودية يوم السبت المقبل، مؤكدا قدرة الفريقين على الظهور بصورة مشرفة وإبقاء اللقب القاري قطريا للنسخة الثالثة على التوالي. 
 
كما هنأ السيد محمد جابر الملا أمين السر العام للاتحاد القطري لكرة اليد نادي الشمال بمناسبة التتويج بكأس السوبر العربي، وقال إن الشمال استحق الفوز بعد أن قدم مستوى متميزا أمام فريق كبير بحجم الغرافة، مشيدا في الوقت نفسه بالصورة الجيدة التي خرجت عليها المباراة من كافة النواحي. 
 
وأضاف الملا: "هذا الإنجاز يعد تأكيدا على التطور الكبير لكرة اليد القطرية، ويعتبر حافزا لمختلف الأندية لتقديم مستويات مشرفة على مختلف المستويات، معربا عن أمله في أن يقدم العربي والدحيل أفضل المستويات في البطولة الآسيوية بالسعودية من أجل تحقيق إنجاز جديد لليد القطرية". 
 
بدوره، أعرب السيد محمد المهيزع نائب رئيس جهاز كرة اليد بنادي الشمال عن سعادته بالفوز بكأس السوبر العربي للمرة الأولى واصفا المواجهة بأنها كانت صعبة وقدم فيها الفريقان مستوى جيدا إلا أن الغلبة كانت في النهاية لمصلحة الشمال الذي كان أكثر تركيزا. 
 
وأكد المهيزع على أن هذا الفوز كان ثمرة جهود كبيرة بذلها الجميع من إدارة وجهاز فني ولاعبين خلال الفترة الأخيرة، متمنيا استمرار الفريق في حصد الألقاب مستقبلا. 

التعليقات

إضافة تعليق