30 لاعباً في قائمة العنابي لمعسكر كرواتيا استعداداً للكأس الذهبية 2021

قنا
2021-06-13 | منذ 4 شهر

مُنتخبنا الوطنيّ

الدوحة، 13 يونيو 2021 - أعلن الجهازُ الفنيُّ لمُنتخبنا الوطنيّ بقيادة الإسباني فيليكس سانشيز  قائمة منتخبنا الوطني لمعسكر كرواتيا استعداداً للمشاركة في بطولة الكأس الذهبية يوليو المقبل .

وتضم قائمة المنتخب 30 لاعباً وهم : سعد الشيب ومشعل برشم وبيدرو ميجيل وطارق سالمان وعبدالكريم حسن وبوعلام خوخي وحسنالهيدوس وأكرم عفيف ويوسف عبد الرزاق وأحمد سهيل ومصعب خضر ومحمد وعد وهاشم علي (السد).

بسام الراوي وعاصم مادبو والمعز علي وكريم بوضياف وإسماعيل محمد ومحمد مونتاري وعبدالله عبد السلام وسلطان البريك(الدحيل).

أحمد علاء الدين وهمام الأمين ويوسف حسن ( الغرافة ) عبدالله معرفي ومحمود أبو ندا وجاسم جابر  (العربي) عبد العزيز حاتم (الريان) عبد الرشيد أومارو ( الأهلي ) خالد منير (الوكرة).

وتغادر بعثة العنابي غداً السبت إلى كرواتيا لبدء المعسكر التدريبي استعداداً للبطولة والمستمر في الفترة من 6/12 وحتى 2021/7/5 ، علىأن تغادر البعثة إلى أمريكا لبدء معسكر آخر لمدة ثلاثة أيام من 6-9 يوليو المقبل قبل الدخول رسمياً في البطولة.

وكان اتحاد كونكاكاف – اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي – لكرة القدم الستار عن جدول مباريات بطولة الكأس الذهبية 2021، والتي ستقام في أميركا في الفترة من 10 يوليو وحتى 2 أغسطس المقبلين وبمشاركة منتخبنا الوطني ، بطل آسيا 2019.

ويستهل منتخبنا مواجهاته بلقاء بنما، في الثالث عشر من يوليو المقبل، على أن يواجه غرينادا بعدها بـ4 أيام في السابع عشر منه ومن ثميختتم دور المجموعات بلقاء هندوراس، في العشرين من الشهر ذاته.

وتُلعب مباريات العنابي على ملعب «بي بي في إيه» في مدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلىالدور ربع النهائي من البطولة والذي سيقام بنظام خروج المغلوب .

وكانت القرعة أوقعت “العنابي“- والمشارك كضيف لأول مرة في تاريخ مسابقة الكأس الذهبية – في المجموعة الرابعة، إلى جانب منتخبات هندوراس وبنما وغرينادا.

وجاء منتخب المكسيك حامل اللقب، في المجموعة الأولى، مع منتخبات السلفادور وكوراساو وأحد المنتخبات الصاعدة من التصفيات، في حين سيلعب منتخب أميركا في المجموعة الثانية، إلى جانب منتخبات كندا ومارتينيك وأحد المنتخبات الصاعدة من التصفيات.

أما المجموعة الثالثة، فقد ضمت منتخبات كوستاريكا وجامايكا وسورينام، إضافة إلى أحد المنتخبات الصاعدة من التصفيات أيضاً.

وتعتبر قطر – بطل كأس آسيا 2019 – هي الدولة السابعة التي يجرى اختيارها ودعوتها للمنافسة في الكأس الذهبية والأولى عربياً، وهيثاني دولة ممثلة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم تظهر في بطولة الكأس الذهبية بعد كوريا الجنوبية .

حيث شاركت في البطولة قبل ذلك منتخبات كل من البرازيل (1996 ، 1998 ، 2003) ، وكولومبيا (2000 ، 2003 ، 2005) ، وبيرو (2000) ،والإكوادور (2002) ، وجنوب إفريقيا (2005) وكوريا الجنوبية (2000 ، 2002).

وتقام النسخة المقبلة خلال الفترة ما بين 10 يوليو حتى الثاني من أغسطس 2021 بمشاركة 16 فريقاً، حيث سيبدأ العنابي المنافسة من دور المجموعات.


التعليقات

إضافة تعليق