العربي والدحيل يخوضان مواجهتين مهمتين غدا بالبطولة الآسيوية للأندية لكرة اليد

متابعات
2021-06-15 | منذ 1 شهر

البطولة الآسيوية للأندية لكرة اليد

جدة، 15 يونيو 2021 - يخوض فريقا العربي والدحيل مواجهتين مهمتين غدا /الأربعاء/، في البطولة الآسيوية الثالثة والعشرين للأندية أبطال الدوري للرجال لكرة اليد المقامة حاليا في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية وتستمر لغاية 21 يونيو الجاري، حيث يلتقي العربي مع السالمية الكويتي فيما يلعب الدحيل مع الكويت الكويتي.

ويتصدر العربي (حامل اللقب) المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط بعد فوزه في مباراتين الأوليتين على النجمة البحريني 27 / 25 وعلى مضر السعودي 26 / 24، ويكفي العربي الفوز على السالمية الكويتي غدا من أجل ضمان الحصول على بطاقة الترشح الأولى للدور نصف النهائي، بصرف النظر عن نتيجة مباراته أمام كازيرون الإيراني في ختام دور المجموعات بعد غد /الخميس/.

كما يتصدر الدحيل المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط حصدها من فوزه في المباريات الثلاث التي لعبها حتى الآن حيث فاز في مباراته الأولى على أوزبك الأوزبكستاني 39/ 21، وفي المباراة الثانية على الوحدة السعودي (المستضيف) 34/ 31، وفي المباراة الثالثة على القطن اليمني 40/ 18، ويسعى الدحيل إلى مواصلة انتصاراته أمام الكويت للاقتراب من الصعود إلى الدور قبل النهائي قبل لقائه الأخير في دور المجموعات أمام كيرمان الإيراني الخميس.

ويشارك العربي في البطولة الآسيوية الثالثة والعشرين للأندية أبطال الدوري للرجال لكرة اليد باعتباره بطل الدوري العام القطري لكرة اليد، والدحيل بصفته بطل كأس سمو الأمير المفدى في الموسم الرياضي 2019-2020.

وكان العربي قد توج بلقب النسخة الأخيرة من البطولة الآسيوية التي أقيمت في مدينة /سام شوك/ بكوريا الجنوبية عام 2019، وذلك بعد فوزه في النهائي على الوحدة السعودي بنتيجة (21-19).
ويمتلك نادي السد القطري الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، حيث فاز بها خمس مرات، بينما فاز الجيش والدحيل القطريان وكاظمة والقادسية الكويتيان باللقب مرتين، ومرة واحدة لكل من : الريان والعربي /قطر/، والفحيحيل والصليبيخات /الكويت/، والأهلي ومضر والنور /السعودية/، والسد اللبناني، والنجمة البحريني.


التعليقات

إضافة تعليق