رزنامة مُزدحمة لـ«اتحاد الطائرة»

قنا
2021-06-16 | منذ 1 شهر

شعار الاتحاد القطري للكرة الطائرة

الدوحة، 16 يونيو 2021 - تنتظر منتخباتنا الوطنية والأندية القطرية للكرة الطائرة استحقاقات مهمة على جميع الصعد محليًا وإقليميًا وقاريًا، حيث يحفل العام «2021» بالعديد من الأحداث والفعاليات في رزنامته، حيث يشارك مُنتخبنا الوطني الأول في البطولة الآسيوية ال21 «رجال» المقررة في مدينة شيبا اليابانية خلال الفترة من 8 إلى 20 سبتمبر المقبل، بمشاركة 16 مُنتخبًا.

كما يستعد مُنتخبنا الوطني ل «الناشئين» تحت 18 سنة، للمُشاركة في بطولة المنتخبات العربية ال16 للناشئين والتي ستقام بجمهورية تونس خلال الفترة من 5 إلى 16 أغسطس المقبل بدلًا من الموعد السابق من 28 يوليو حتى 8 أغسطس القادمين، وسيتم فتح باب المُشاركة على أن يكون الموعد الأخير للمُشاركة بتاريخ 20 يوليو المقبل.

ويشارك أيضًا مُنتخبنا «تحت 18 سنة» في البطولة الخليجية السادسة لمنتخبات الناشئين التي ستقام في الدوحة خلال الفترة من 22 وحتى 31 أغسطس المقبل، وذلك وفقًا لما أقرّته اللجنة التنظيمية للكرة الطائرة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي شهدت مُشاركة يوسف أحمد كانو أمين السر العام بالاتحاد القطري للكرة الطائرة وعضو اللجنة التنظيمية في اجتماع اللجنة الذي عُقد برئاسة الشيخ علي بن محمد آل خليفة، وبحضور الأمين العام فراس الحلواجي وكافة أعضاء اللجنة وذلك عن طريق الاتصال المرئي.

حيث قرّرت اللجنة إلغاء البطولة ال17 للكرة الطائرة الشاطئية، وذلك لتزامن إقامتها مع دورة الألعاب الشاطئية، حيث تعد دورة الألعاب الشاطئية التي ستقام بدولة الكويت الشقيقة في شهر ديسمبر المقبل البطولة المعتمدة في حال تصادفت إقامة البطولتين في نفس العام، ومن المُقرر أن تشهد البطولة مُشاركة أكثر من فريق قطري للكرة الطائرة.

وأعلنت اللجنة التنظيمية إلغاء البطولة الخليجية الأولى للناشئين وإقامتها العام القادم بالتزامن مع بطولة «الرجال» الشاطئية.

وتقرر إلغاء البطولة ال38 للأندية للرجال والتي كان مقررًا إقامتها بمملكة البحرين خلال شهر ديسمبر 2021 على أن تُقام العام المقبل خلال شهر فبراير أو مارس 2022 بالبحرين والتي تشهد مشاركة فريق الشرطة باعتباره بطلًا للدوري العام لموسم 2019-2020.

وبينما يشارك فريق العربي «بطل كأس سمو الأمير» في البطولة الآسيوية للأندية التي ستقام في تايلاند خلال الفترة من 2 إلى 14 أكتوبر المقبل، يُشارك فريق الأهلي «بطل كأس قطر» في البطولة العربية التي لم يتحدّد حتى الآن موعدها.

وعلى مستوى البراعم، يُشارك مُنتخبنا للكرة الطائرة براعم في مهرجان براعم الصغار الثالث «مواليد 2006-2007» المقرر إقامته في المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 19 وحتى 23 أغسطس المقبل.


التعليقات

إضافة تعليق