منتخب جنوب السودان يصل الدوحة لتدوين حضور تاريخي في كأس العرب

متابعات
2021-06-20 | منذ 4 شهر

منتخب جنوب السودان يصل الدوحة

الدوحة، 20 يونيو 2021 - منتخب جنوب السودان حضوراً تاريخياً في كأس العربFIFA قطر 2021™ عبر خوض التصفيات التمهيدية بمواجهة المنتخب الأردني عند الساعة الثامنة مساء الاثنين بتوقيت الدوحة على استاد خليفة الدولي.

وحطت بعثة " النجوم الساطعة" في الدوحة فجر السبت وسط آمال عريضة بإمكانية إحداث المفاجأة بالتأهل الى النهائيات والتواجد في المجموعة الثالثة التي تضم المغرب والسعودية، إلى جانب الفائز من مباراة فلسطين وجزر القمر.

وخضعت البعثة فور الوصول الى مسحة الكشف عن فيروس كورونا قبل الانتقال إلى مقر إقامتهم للدخول في فقاعة صحية تستمر حتى موعد المغادرة يوم 23 الشهر الجاري، وفق تعليمات اللجنة المنظمة التي تحظر على المنتخبات التنقل سوى لخوض التدريبات والمباريات تطبيقا للبرتوكول الخاص بالتصفيات.

وكان منتخب جنوب السودان قد أنهى تحضيراته بتدريب أخير على ملعب بولوك في جوبا قبل السفر إلى الدوحة، وشهد التدريب انضمام الحارس ماجاك ماويث الذي خضع لاختبارات فنية للانضمام الى أحد الأندية الفرنسية.

وسيخوض الفريق حصته التدريبية الأولى في الدوحة عند الساعة التاسعة مساء السبت على ملاعب جامعة قطر تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة الألماني ذي الأصول الكاميرونية اشيو سبريان بوسنج، والذي يسعى لتجاوز إخفاق الخروج من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات الأمم الأفريقية عقب الخسارة في المباراتين الأخيرتين أمام ملاوي وبوركينا فاسو بذات النتيجة وبهدف دون رد.

وضمت قائمة منتخب جنوب السودان كل من: ماجيم ماويث، اوبير خميس، رمضان جون، خميس دانيال، داتا جوزيف، بيتر ماركر، توها رشيد، متوكل عبد الكريم، اروما دومنيك، لوجانغ داهتا، مابوك ماكير، اوموت سيبيت، ريحان انجير، موسى سعد، ستيفين باوار، غيبسون واند، أبراهام رييل، بيتر انتوني، كور غاي، ماكوث ويل، كودين يويل، الوك اكيش، جون البينو .

رئيس الوفد: المشاركة تفتح آفاقا جديدة لكرة جنوب السودان

أبدى مجاهد علي رئيس وفد منتخب جنوب السودان وعضو مجلس إدارة الاتحاد اعتزازه بالمشاركة في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العربFIFA قطر 2021™ مقدماً جزيل شكره لدولة قطر على الاستضافة متمنيا أن يظهر منتخب بلاده بالصورة اللائقة خلال مواجهة الأردن المقررة الاثنين.

وقال مجاهد: المشاركة في البطولة ستكون فرصة مثالية لمنتخب جنوب السودان للاحتكاك بمنتخبات عربية لاكتساب الخبرة والتجربة، كما أنها من ناحية أخرى تعد فرصة سانحة لتعريف العالم العربي بجمهورية جنوب السودان وثقافتها وتقاليدها من خلال ظهور أول تاريخي في هذا المحفل المهم والذي يقام تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم ما يزيده زخماً.

وأضاف: هذه البطولة ستفتح آفاقاً جيدة لكرة القدم في جنوب السودان، وستكون خير إعداد للمنتخب لقادم المراحل التي نأمل فيها تطوير المستوى الفني والأداء، خصوصا وأنها تقام على الملاعب التي ستستضيف نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر .

واختتم: نأمل أن يظهر المنتخب بالصورة اللائقة والمشرفة خلال مواجهة المنتخب الأردني يوم الاثنين، لا سيما ونحن نمثل كل دول شرق أفريقيا المعروفة بسيكافا في هذه المحفل الدولي العربي الكبير.

مدرب جنوب السودان: سنبذل قصارى جهدنا لتسجيل ظهور مشرف

أكد الألماني اشيو سبريان بوسنجو، مدرب منتخب جنوب السودان، على أن فريقه سيبذل قصارى جهده في مواجهة الأردن من أجل التأهل الى نهائيات كأس العربFIFA قطر 2021™، لافتا إلى أن التحضيرات تمت بشكل جيد رغم بعض المعوقات التي صادفت الفريق في الآونة الأخيرة .

وقال المدرب ذو الأصول الكاميرونية: بدأنا التحضير بقوة لخوض تصفيات كأس العرب رغم الظروف الصعبة التي مررنا بها، أكثر ما يقلقنا حقيقة هو المباريات الودية، حيث لم تسنح لنا الفرصة لخوض اختبارات ودية قبل المواجهة الحاسمة أمام الأردن، من أجل أن تمنحنا تلك الاختبارات الجهوزية الكاملة، لكننا حاولنا ما بوسعنا أن نستعد كما يجب.

وأضاف: نعرف ظروف اتحاد جنوب السودان خصوصا على مستوى شح الإمكانيات والموارد، لكننا عملنا وفق ما هو متاح من أجل أن نحضر الفريق بالشكل اللازم ونتمنى أن نوفق في التأهل رغم صعوبة المهمة، خصوصا وأننا سنواجه منتخبا مستعدا ومتحضرا بشكل مثالي للمنافسة.

وعن المنتخب الأردني قال: يجب أن نعترف بأن هناك فوارق، فالمنافس خاض خلال الأسبوعين الأخيرين خمس مباريات دولية منها ثلاث مباريات تنافسية في تصفيات كأس العالم، وبالتالي سنواجه منتخبا في قمة مستواه بعد الفترة التنافسية التي خاضها مؤخرا.

واختتم: رغم كل الظروف التي تواجهنا والفوارق في الجهوزية، لكنا نعد جماهيرنا وأنصارنا بأننا لن ندخر جهدا في تقديم أفضل مستوى ممكن بهدف الظهور بشكل جيد بحثاً عن الفوز والتأهل وتمثيل البلد بشكل مشرف.


التعليقات

إضافة تعليق