الأدوار النهائية لبطولة كتارا الدولية للشطرنج اليوم

متابعات
2021-06-23 | منذ 4 شهر

 الأدوار النهائية لبطولة كتارا الدولية للشطرنج

الدوحة، 23 يونيو 2021 - تنطلق اليوم منافسات الأدوار النهائية  لبطولة كتارا الدولية المفتوحة الثانية التي ينظمها  الإاتحاد القطري للشطرنج بالتعاون مع المؤسسة العامة للحي الثقافي – كتارا  وأوقعت القرعة بطل العالم النرويجي ماغنوس كارلسن مع  الكولومبي جابرييل خوسيه جاردوزو والروسي فلاديسلاف كوفالييف مع. والأذربيجاني فوجار راسولوف وطاهر يوسف مع الروسي أرتيوم زوبريتيسكي والأمريكي أندريه تانج مع الهولندي توماس بيردسين والألماني سافان راسموس مع الأمريكي راي روبسون والمجري باب جيالا مع البيلاروسي سيرجي زيغالكو  والأوكراني الكسندر بورتنيك والهندي ناريانان والروسي ديمتري أندريغن مع مواطنه الكسندر كريسشوك.

وكانت  البطولة  قد سجلت حضورًا دوليًا بارزًا فبلغت الحصيلة نحو  5 آلاف و 143لاعب ولاعبة بينهم 110 أستاذ دولي كبير يمثلون نخبة من أبطال العالم و223 لاعبون أصحاب الألقاب الدولية وجرت البطولة وفق نظام اللعب عن بعد عبر موقع  lichess.org  بنظام الشطرنج "Bullet" دقيقة واحدة فقط لكل طرف، وجرى احتساب النقاط  بالطريقة الكلاسيكية المتبعة بحيث يحصل الفائز على نقطة فيما ينال التعادل نصف نقطة والخاسر لاشيء، وستُلعب البطولة على مرحلتين تمهيدية ونهائية ويحتسب الفوز بالمباراة بمجرد أن يسجل اللاعب 6.5 نقطة وفي حالة التعادل 6-6 ، يجب على اللاعبين اللعب حتى الفوز الأول. 
 
ويبلغ مجموع جوائز البطولة نحو 12800 دولار أمريكي وتشترط قوانين البطولة أن يكون اللاعب قد لعب ما لا يقل عن 30دور مصنف على موقع lichess. 
 
من جانبه، قال محمد المضاحكة رئيس الاتحاد القطري للشطرنج  أن المنافسات لم تخرج عن اطار التوقعات مشيرا الى أن الاثارة ستصل ذروتها  الليلة مع انطلاق منافسات ربع النهائي عند الساعة السادسة. مساء ويرى المضاحكة. بأن البطل العالمي. ماغنوس كارلسن مرشح فوق العادة لخطف اللقب.
 
كما أكد حسين عزيز مدير البطولة أن المنافسات اليوم ستكون على أشدها وخاصة في ظل تأهل المصنفين الكبار لربع النهائي  ونوه عزيز الى أن نظام البطولة يفرض رقابة شديدة على المباريات عبرتطبيق نظام الاتصال المرئي قبيل انطلاق المواجهات وخلالها.
 
 
 

التعليقات

إضافة تعليق