كأس العرب: منتخبا لبنان وجيبوتي يبحثان عن التأهل إلى النهائيات

قنا
2021-06-23 | منذ 3 سنة

 المنتخب اللبناني

الدوحة، 23 يونيو 2021 - يلتقي المنتخب اللبناني مع نظيره الجيبوتي اليوم على استاد خليفة الدولي ضمن تصفيات كأس العرب /FIFA قطر 2021/ لضمان المقعد الأخير ضمن المجموعة الرابعة التي تضم الجزائر ومصر إلى جانب المنتخب السوداني أول المتأهلين بعد تجاوز ليبيا بهدف دون رد.

ويدخل المنتخب اللبناني مواجهة منتخب جيبوتي منتشيا بالتأهل إلى الدور الحاسم من تصفيات مونديال قطر 2022 وضمان مقعد في نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين بعدما خاض المباريات الثلاث الأخيرة في الاقصائيات بنظام التجمع في كوريا الجنوبية خلال الفترة ما بين 3 و15 يونيو الجاري، حيث فاز في المباراة الأولى على سيريلانكا بثلاثة أهداف لاثنين، وخسر أمام تركمانستان بنفس النتيجة، وأمام كوريا الجنوبية بهدف لاثنين.

وضمت بعثة منتخب لبنان 21 لاعبا هم: مهدي خليل، مصطفى مطر، علي ضاهر، عباس عاصي، روبير ألكسندر ملكي، قاسم الزين، حسن سميح شعيتو، نور منصور، ماهر صبرا، عبدالله عيش، حسين منذر، حسين الزين، حسن معتوق، محمد علي الدهيني، نادر مطر، ماجد عثمان، محمد حيدر، حسن مهنا، حيدر خريس، هلال الحلوة، وأحمد حجازي.

ومن جانبه، يأمل منتخب جيبوتي خلال المشاركة في تسجيل حضور تاريخي بالعبور إلى النهائيات والمشاركة في المجموعة الرابعة، ويطمح لاعبوه في إحداث المفاجآت بتخطي منتخب لبنان ما قد يشكل حافزا كبيرا نحو التحضير لاستهلال التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى المونديال بعد بلوغ المنتخب دور المجموعات الذي سيستهل منافساته بمواجهة الجزائر ضمن المجموعة الأولى التي تضم كذلك بوركينا فاسو والنيجر.

وكان منتخب جيبوتي قد أخفق في تجاوز الدور الأول من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية 2021 بالخسارة أمام غامبيا إيابا بركلات الترجيح.

وضمت بعثة المنتخب 23 لاعبا هم: ناصر الدين عبدي، بلال أحمد، محمد برهان، علي فرادا، يوسف باتيو، حمزه عبدي، صبري علي، محمد فؤاد، موسى ارنتا، عباس فؤاد، أحمد يوسف، مهدي مهابة، أبوبكر عمر، رضوان عبود، صالح برهان، دولح محمود، يابي سعد، صمويل تيمدايو، فؤاد موسى، علي حميد، مراد عبدالقادر، ويس داوود، مويينهانكويي.

وكان المنتخب الجيبوتي قد بدأ الإعداد في العاصمة جيبوتي بخوض معسكر محلي هناك تخلله مباراة ودية أمام الصومال فاز فيها بهدف دون رد.


التعليقات

إضافة تعليق