ناصر الخاطر: الإبداع التكنولوجي أحد القيم الأساسية لكأس العالم

قنا
2021-06-24 | منذ 4 شهر

السيد ناصر الخاطر

الدوحة، 24 يونيو 2021 - أكد السيد ناصر الخاطر الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم /قطر 2022/ أن الإبداع التكنولوجي يعد أحد القيم الأساسية لمونديال 2022.

وقال الخاطر خلال الجلسة التي عقدت تحت عنوان "إرث الأحداث الرياضية الكبرى" ضمن /منتدى قطر الاقتصادي بالتعاون مع بلومبيرغ/: "يعيش العالم حاليا على وقع جائحة كورونا، وهذا الوباء غير الطريقة التي نعمل بها، حيث أصبح التحول الرقمي الآن أمرا حيويا للبقاء على قيد الحياة، فالمؤسسات التي تفوقت في التحول الرقمي نجحت في مواصلة نموها.. إنه واحد من السمات والميزات الرئيسية خلال وبعد فترة الوباء".
 
وفيما يتعلق بتكنولوجيا التبريد في الملاعب، والتي تم تنفيذها في البداية في 2008، قال الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم /قطر 2022/: "نحن الآن في الجيل الثاني والثالث من هذه التكنولوجيا، التي أصبحت أكثر فعالية بكثير، وستكون أداة ووسيلة مفيدة للدول القريبة من خط الاستواء والتي تستضيف أحداثا رياضية وترفيهية كبرى".
 
من جانبه، قال السيد عبد الرحمن الذهيبان، المدير العام لشركة /جوجل كلاود/ لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، أن بطولة كأس العالم /قطر 2022/ سيكون لها تأثير كبير على البيانات، حيث "سيحصل الناس على بيانات أو معلومات شخصية"، وهذا ما سيوفره مركز "جوجل كلاود". وأضاف: "نحن نأخذ كأس العالم 2022 بجدية كبيرة،
 
وقد تم الإعلان مؤخرا عن أن قطر ستستضيف أول مركز لخدمات /جوجل كلاود/ في المنطقة. وأوضح الذهيبان أن العديد من الأحداث التي يجري تنظيمها ستجمع معلومات وبيانات، وهذه البيانات ستمكن من اتخاذ العديد من القرارات.. مبينا أن /جوجل/ يتخذ هذه المسألة بجدية كبيرة "لأننا نعتقد أن الأمر يدور حول البيانات وتوفير أحدث التكنولوجيات المصحوبة بذكاء اصطناعي" .
 
وقال: "لطالما كانت منطقة الشرق الأوسط من أكبر المناطق المنتجة للنفط عالميا، ومن خلال التحولات الكبيرة التي تشهدها العديد من الدول في المنطقة، أصبحت البيانات بمثابة نفط جديد للمنطقة، والأحداث الكبرى التي يتم تنظيمها مثل كأس العالم 2022 في قطر والألعاب الأسيوية 2030 ستكون بمثابة منصة للحصول على البيانات". 
 

التعليقات

إضافة تعليق