اختتام بطولة كأس العالم للجمباز الفني للرجال والسيدات قطر2021

قنا
2021-06-27 | منذ 4 أسبوع

اختتام بطولة كأس العالم للجمباز الفني للرجال والسيدات

الدوحة، 27 يونيو 2021 - اختتمت اليوم منافسات بطولة كأس العالم للجمباز الفني للرجال والسيدات /قطر 2021/ في نسختها الـ13 المؤهلة إلى اولمبياد طوكيو المقبلة والتي نظمها اتحاد الجمباز على مدى أربعة ايام بالصالة المغطاة بأسباير وسط إجراءات احترازية مشددة بسبب جائحة /كوفيد ـ19/. 

 
وتوج الياباني يوني كورا بالميدالية الذهبية بعدما حقق المركز الأول على جهاز حصان القفز رجال.. كما توج التركي فرحات اركان بالميدالية الذهبية على جهاز المتوازي مختلف الارتفاعات . 
 
وفي منافسات العقلة - رجال، توج القبرصي ماريوس جريجوري بالمركز الاول وبالميدالية الذهبية. 
 
أما في منافسات السيدات فقد أحرزت المركز الاول والميدالية الذهبية على جهاز عارضة التوازي الأوكرانية ديانا فارنسكا. 
 
وعلى جهاز الحركات الأرضية توجت الايطالية فينسا فيراري بالميدالية الذهبية بعدما حققت المركز الاول. 
 
وأشاد السيد علي الهتمي رئيس اتحاد الجمباز، بالمستوى الفني المتميز الذي خرجت به البطولة والذي قدمه لاعبو ولاعبات رياضة الجمباز خلال ايام البطولة الاربعة، وخاصة في النهائيات التي شهدت منافسة شرسة من قبل جميع اللاعبين واللاعبات. 
 
وقال الهتمي في تصريح عقب ختام البطولة: "نبارك لجميع اللاعبات واللاعبين الذين حققوا الميداليات ونتمنى حظا أفضل للذين لم يحالفهم التوفيق حيث كانت المنافسة قوية والكل كان يطمح لاعتلاء منصات التتويج والظفر بميدالية". 
 
وحول عدم التغطية الصحفية داخل صالة أسباير وعدم حضور الجماهير، أضاف رئيس اتحاد الجمباز: "ظروف جائحة كورونا أجبرتنا على إقامة البطولة بدون جمهور بكل تأكيد الجمهور يساهم في إنجاح أي بطولة إلا أن الجميع استمتع من خلف الشاشات بالمستوى الجيد".. مبينا أن "اللجنة المنظمة تلقت كثيرا من الإشادات بالتنظيم المميز رغم الجائحة، وكان هناك التزام شديد من قبل جميع المشاركين بالإجراءات الاحترازية".   
  
وحول المشاركة القطرية في البطولة، قال إن اللاعب احمد الدياني لاعب جيد "كنت أتمنى أن يحقق مركزا أفضل لأن لديه المزيد.. ربما الظروف الحالية أثرت على مستواه نظرا لعدم وجود مشاركات خارجية واحتكاكات دولية كما كان الحال في السابق، كما أنه لم يكن هناك وقت كاف قبل البطولة للاستعداد جيدا". 
 
وبالنسبة للاعبة المنتخب ضحى الحبشي، أكد الهتمي أنها لاعبة واعدة ينتظر منها الكثير لأنها بدأت تضع قدمها على الطريق الصحيح فهذه أول مشاركة لها في كأس العالم، وقدمت أداء مميزا بشهادة جميع المشاركين وتأهلت إلى النهائيات لأول مرة.  ووجه علي الهتمي الشكر إلى جميع اللجان العاملة في البطولة على الجهد المميز الذي بذلته والذي أدى إلى الخروج بالبطولة إلى بر الأمان وتحقيق النجاح. 
 

التعليقات

إضافة تعليق