تأهل الصيفي لأولمبياد طوكيو 2020

متابعات
2021-07-04 | منذ 4 شهر

بطل رمي المطرقة القطري أشرف أمجد الصيفي

الدوحة، 4 يوليو 2021 - تأهل بطل رمي المطرقة القطري أشرف أمجد الصيفي لنهائيات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستقام في طوكيو خلال الفترة من 23 يوليو حتى 8 أغسطس 2021.
وقال الاتحاد القطري لألعاب القوى، عبر حسابه الرسمي على /تويتر/، “بطلنا في رمي المطرقة أشرف الصيفي يتأهل رسميا لأولمبياد طوكيو 2020 بعد تحقيقه نقاط التأهيل اللازمة ليشارك في الأولمبياد الصيفي للمرة الثانية بعد ريو 2016″، ليصبح هذا اللاعب خامس قطري يتأهل للأولمبياد بعد معتز عيسى برشم في الوثب العالي، ومصعب آدم في سباق 1500 متر عدو، وعبدالرحمن صامبا في سباق 400 متر حواجز، وأبو بكر حيدر في سباق 800 متر عدو.
وجاء تأهل الصيفي بفضل تصنيفه العالمي المتقدم حيث يحتل المرتبة رقم 19 على مستوى العالم، واختار الاتحاد الدولي 32 لاعبا للتأهل إلى الأولمبياد وفقا للتصنيف وحسب النقاط لكل لاعب، حيث نجح اللاعب في تحقيق أفضل رقم هذا الموسم وهو 74.51 متر بداخل أكاديمية أسباير خلال شهر فبراير الماضي، كما تمكن من الحصول على الميدالية الفضية خلال منافسات البطولة العربية لألعاب القوى للرجال والسيدات التي أقيمت مؤخرا بالملعب الأولمبي في رادس محققا رقما قدره 71.30 مترا .
كما تمكن الصيفي من الحصول على المركز الأول في بطولة إسطنبول الدولية خلال معسكره الأخير برقم قدره 84.09 مترا، وشارك بعدها في بطولة بإسبانيا يوم 29 يونيو الماضي وحل خلالها ثانيا برقم قدره 70.85 مترا.
ومن المنتظر أن يعقد الصيفي جلسة مع مسئولي الاتحاد القطري في حضور مدربه الروسي أليكس ماليكوف لوضع خطة الإعداد وبرنامجه التحضيري لضمان مشاركة مميزة في أولمبياد طوكيو. وتعد هذه هي المرة الثانية التي يشارك فيها الصيفي بالأولمبياد بعدما شارك في أولمبياد ريو 2016 الماضي حيث نجح في التأهل لنهائي مسابقة المطرقة ليحل في المركز الثاني وسط مشاركة أفضل اللاعبين في العالم.
وشارك الصيفي في منافسات بطولة العالم لألعاب القوى عام 2019 التي أقيمت بإستاد خليفة في العاصمة القطرية الدوحة، وحقق رقما قدره 76.22 مترا في التصفيات، وفي النهائي حل في المركز التاسع برقم قدره 75.41 مترا.
وعبر الصيفي عن سعادته الكبيرة بنجاحه في حصد بطاقة التأهل للأولمبياد، معربا عن فرحته الكبيرة بهذا الانجاز الذي يحلم به أي رياضي في العالم.
كما قال “سأحاول تقديم أفضل ما عندي لتشريف ألعاب القوى القطرية رغم صعوبة المهمة ومشاركة أفضل أبطال المطرقة من أصحاب الخبرة والأرقام القياسية، لكن لا يوجد مستحيل وإن شاء الله سأكون عند حسن الظن وفي الموعد بطوكيو”، متوجها بالشكر لمجلس إدارة الاتحاد القطري على الدعم الكبير له ولجميع لاعبي المنتخب، وعلى البرنامج الذي أعده لتجهيزهم بأفضل صورة للحضور في الأولمبياد المقبل.


التعليقات

إضافة تعليق