منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية بالمجموعة الثالثة لمنافسات أولمبياد طوكيو

قنا
2021-07-06 | منذ 4 شهر

منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية

الدوحة، 6 يوليو 2021 - أوقعت قرعة منافسات الكرة الطائرة الشاطئية في أولمبياد طوكيو 2020، والتي جرت اليوم في روسيا، المنتخب القطري المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان في المجموعة الثالثة، إلى جانب منتخب أمريكا (1) ومنتخب إيطاليا (1) ومنتخب سويسرا.

فيما ضمت المجموعة الأولى النرويج والمنتخب الروسي (1) المشارك تحت العلم الأولمبي، وإسبانيا وأستراليا، وضمت المجموعة الثانية المنتخب الروسي (2)المشارك تحت العلم الأولمبي، وتشيكيا ولاتفيا والمكسيك، أما المجموعة الرابعة فضمت منتخب البرازيل (1)، وهولندا والمنتخب الأمريكي (2) والأرجنتين، واشتملت المجموعة الخامسة على منتخبات بولندا (1) ومنتخب البرازيل (2) والتشيلي والمغرب، فيما ضمت المجموعة السادسة والأخيرة اليابان وألمانيا ومنتخب إيطاليا (2) ومنتخب بولندا (2).

يذكر أن المنتخب القطري الأول للكرة الطائرة الشاطئية، المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان، حقق مؤخرا قفزة كبيرة في التصنيف الأولمبي حيث جاء في المركز الثاني برصيد 7720 نقطة، خلف المنتخب النرويجي المصنف الأول عالميا برصيد 10960 نقطة.

وحقق المنتخب القطري في الفترة الماضية العديد من الإنجازات والنتائج الجيدة في جميع البطولات التي شارك فيها، حيث سبق له أن توج بالميدالية الفضية لبطولة جولة /سوتشي/ العالمية ذات التصنيف /4 نجوم/ التي أقيمت مؤخرا في روسيا.. وبعدها الوصول إلى ربع نهائي بطولة جولة /أوسترافا/ التشيكية.

وكان المنتخب القطري الأول للكرة الطائرة الشاطئية قد ضمن التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة المؤجلة /طوكيو 2020/ حتى قبل مشاركته في الجولات التأهيلية الحاسمة، وسبق للمنتخب الفوز بالميدالية الذهبية للجولة الثالثة من بطولة /كانكون/ العالمية بالمكسيك، والمكونة من ثلاث جولات وحصل فيها على الميدالية الفضية في الجولتين الأولى والثانية منها.
ويتطلع المنتخب القطري للتقدم في التصنيف العالمي للمنتخبات الوطنية، وذلك قبل مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة.
 


التعليقات

إضافة تعليق