مهرجان قطر غودوود للفروسية ينطلق 27 يوليو الجاري في بريطانيا

نادي السباق والفروسية
2021-07-07 | منذ 3 أسبوع

مهرجان قطر غودوود للفروسية

الدوحة، 7 يوليو 2021 - ينطلق مهرجان قطر غودوود للفروسية خلال الفترة من 27 إلى 31 يوليو الجاري برعاية نادي السباق والفروسية على مضمار غودوود بانجلترا الذي تقام عليه السباقات منذ عام 1802.

ويحظى المهرجان بشهرة عالمية ويُعد واحداً من أبرز فعاليات موسم سباقات الخيل في العالم خاصة بعد الرعاية القطرية الممتدة منذ عام 2015 والمستمرة حتى عام 2024.

ومن أبرز فعاليات المهرجان سباق قطر إنترناشونال ستيكس من الفئة الأولى للخيل العربية الأصيلة الذي يقام في ثاني أيام المهرجان، وتبلغ جوائزه المالية 400 ألف جنيه إسترليني، ويحظى باهتمام عالمي كبير، خاصةً وهو أغلى سباق للخيل العربية الأصيلة في إنجلترا، كما أنه أهم سباق للخيل العربية الأصيلة لمسافة 1600م في أوروبا.

ويشارك في سباق قطر إنترناشونال ستيكس مجموعة من أفضل الجياد العربية الأصيلة في العالم حيث ضمت القائمة 21 جوادا.. ومن أبرز المشاركين الجواد "إبراز" ملك سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني، بطل آخر نسختين على التوالي، الذي قد يواجه الجواد "طيف" ملك سمو الشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني، الذي سبق وتغلب عليه في عام 2017.

كما يشهد السباق مشاركة اثنتين من الأفرس الواعدة، وهما "منية" ملك سعادة الشيخة ياسمين بنت محمد بن خليفة آل ثاني، و"ليدي برنسس" ملك السيد خليفة بن شعيل الكواري.. وربما ينضم إليهم الجوادان "دريان"و"بليزام".

وتضم قائمة المشاركين في السباق أيضا الجواد "أمير دو سوليّ" ملك سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني، والفرس "درة الزمان"، وأيضا المهرة "ريم الشام" ملك الشقب ريسنغ.

ويشارك في السباق كذلك من أفضل الجياد في إنجلترا، وفي مقدمتهم "الكاسر" و"لولوة"، ومعهما كذلك "أبية عذبه" و"تيجاري" اللذين قدما أداءً رائعاً العام الماضي، والجواد "ستورم تروبور"، وكذلك المهرة "وناسة".

وأعرب السيد عيسى بن محمد المهندي، رئيس مجلس إدارة نادي السباق والفروسية، عن سرور واعتزاز النادي برعاية هذا السباق الكبير، وقال: "نعتز برعايتنا لسباق قطر إنترناشونال ستيكس كواحد من أهم السباقات لدينا، والذي يأتي في إطار التزامنا بتعزيز الاهتمام بسباقات الخيل العربية الأصيلة، كما يسرنا أن نرى هذا السباق وكعادته يستقطب عدداً من أفضل الجياد العربية الأصيلة في العالم، مما يؤكد أننا مقبلون على نسخة رائعة للغاية هذا العام، وبأنها ستكون وكالعادة إضافة متميزة لمهرجان قطر غودوود".

وأضاف المهندي:" نحن على ثقة بأن هذه الجياد العربية ستبهر محبي ومتابعي سباقات الخيل على اختلاف أنواعها وهي تتنافس فيما بينها على اللقب الكبير على مضمار غودوود، ونود أن نعرب عن شكرنا لكل من منظمة سباقات الخيل العربية ومضمار غودوود على ما قاما به من تنسيق وتعاون نموذجين في هذا الشأن."

ومن جهتها، أشادت السيدة جيني هينز، مديرة الشؤون التجارية والمالية بمنظمة سباقات الخيل العربية، بالمستوى الرفيع للجياد المشاركة في السباق، وقالت: "دائما ما يكون سباق قطر إنترناشونال ستيكس على مستوى التوقعات والطموحات من حيث رقي وقوة الجياد المشاركة، خاصةً مع الجوائز المالية الكبيرة للغاية للسباق، وإنه لمن دواعي السرور أن نرى "إبراز" و"طيف" ضمن التداخيل، لا سيما وأن المنافسة بينهما خلال السنوات الخمس الماضية ألهبت حماس جمهور ومتابعي السباقات، كما يسرنا وجود هذا العدد الكبير من التداخيل من داخل إنجلترا، خاصةً في ظل محدودية فرص إشراك جيادنا على هذا المستوى الرفيع سواءً على الصعيد المحلي أو العالمي نظراً لجائحة فيروس كورونا/ كوفيد-19/، ونتمنى أن يثبتوا قدرتهم على المنافسة وتطور الأداء."

أما المدرب جوليان سمارت، مدرب كل من الجياد "إبراز" و"منية" و"أمير دو سوليّ"، وعن توقعاته وتطلعاته بشأن نسخة 2021 من هذا السباق، قال: "ننتظر هذه المشاركة بفارغ الصبر، والتي ستكون رائعة بكل المقاييس فهي في سباق شديد الأهمية، كما أنه سيكون أمرا مميزا للغاية بالنسبة إلى الجواد "إبراز" وهو يشارك في هذا السباق للمرة الخامسة."


التعليقات

إضافة تعليق