اللجنة الأولمبية القطرية تستضيف معسكر فريق اللاجئين المشارك بأولمبياد طوكيو

اللجنة الأولمبية القطرية
2021-07-11 | منذ 3 سنة

اللجنة الأولمبية القطرية تستضيف معسكر فريق اللاجئين المشارك بأولمبياد طوكيو

الدوحة، 11 يوليو 2021 - تستضيف اللجنة الأولمبية القطرية، معسكرا للفريق الأولمبي للاجئين المشارك في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثانية والثلاثين المؤجلة "طوكيو 2020"، التي تستضيفها اليابان خلال الفترة من 23 يوليو الجاري وحتى 8 أغسطس المقبل.

ويأتي هذا المعسكر في إطار دعم دولة قطر للاجئين في مختلف أنحاء العالم، وكمبادرة إضافية تعكس الشراكة الراسخة بين اللجنة الأولمبية القطرية واللجنة الأولمبية الدولية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عبر المؤسسة الأولمبية للاجئين، حيث تعد اللجنة الأولمبية القطرية شريكا داعما ومؤسسا في المؤسسة الاولمبية الدولية للاجئين التي تهدف إلى مواصلة الجهود التي تبنتها اللجنة الأولمبية الدولية خلال السنوات الماضية من أجل دعم اللاجئين في كافة أرجاء العالم.
 
ويضم الفريق الأولمبي للاجئين 29 لاعبا من 11 دولة، حيث سينافسون في 12 رياضة بدورة الألعاب الأولمبية هي: ألعاب قوى، السباحة، الريشة الطائرة، الملاكمة، التجديف، الدراجات الهوائية، الجودو، الكاراتيه، الرماية، التايكواندو، رفع الأثقال، المصارعة.
 
ويشكل الفريق الاولمبي للاجئين رمزا للأمل والكفاح ومدى تأثير الرياضة والحركة الاولمبية لإحداث تغير إيجابي في حياة الأفراد، حيث يضم الفريق عددا من اللاعبين الذين تواجه بلدانهم العديد من الصعوبات ولم يحظوا بفرص تساعدهم في مسيرتهم الرياضية.
 
الجدير بالذكر أن اللجنة الأولمبية الدولية شكلت أول فريق أولمبي للاجئين في دورة ألعاب ريو عام 2016، حيث جاءت مشاركة الفريق في الألعاب الأولمبية كرمز للأمل والسلام للاجئين في مختلف أنحاء العالم.

التعليقات

إضافة تعليق