الكأس الذهبية..منتخبنا الوطني يستهل مشواره بتعادل مثير أمام بنما

قنا
2021-07-14 | منذ 3 شهر

منتخبنا الوطني يستهل مشواره بتعادل مثير أمام بنما

هيوستن، 14 يوليو 2021 استهل منتخبنا الوطني مشواره في بطولة الكأس الذهبية بالتعادل الإيجابي 3 / 3 أمام نظيره منتخب بنما في المواجهة التي جمعت بين الفريقين صباح اليوم الأربعاء على ملعب بي بي في آي كومباس في مدينة هيوستن الأمريكية لحساب مباريات المجموعة الرابعة في البطولة. 
 
وكان من المفترض أن تنطلق المباراة الساعة الثانية فجرا بتوقيت الدوحة، لكنها تأجلت ساعتين نظرا لسوء الاحوال الجوية وتهاطل الامطار الرعدية، لتنطلق المواجهة في تمام الساعة الرابعة صباحا. 
 
ويواجه المنتخب القطري يوم الأحد المقبل نظيره منتخب غرينادا في الجولة الثانية ثم منتخب هندوراس يوم الأربعاء الموالي في الجولة الثالثة. 
 
سجّل أهداف منتخبنا الوطني، أكرم عفيف (48) والمعز علي (53) وحسن الهيدوس (63 من ركلة جزاء) ولبنما رولاندو بلاكبيرن (51 و58) وإريك ديفيس (79 من ركلة جزاء). 
 
وجاءت المواجهة قوية ومثيرة لاسيما في شوطها الثاني الذي شهد تسجيل جميع الاهداف الـ6، وقدم خلالها منتخبنا الوطني اداء مشرفا وجميلا يعكس تطور الكرة القطرية، لكن الحظ عانده كثيرا واكتفي بالتعادل في ظل وفرة الفرص الكثيرة التي تفنن في إضاعتها لاعبو المنتخب. 
 
و دخل منتخبنا الوطني المواجهة بحذر شديد بعد بداية قوية من جانب منتخب بنما، فحاول تأمين خطوطه الدفاعية، لاسيما وانه لم يسبق له ان واجه منافسه سابقا، إضافة الى اختلاف اسلوب اللعب بين الفريقين. 
 
حاول المنتخب البنمي مباغتة دفاع منتخب قطر، لكن اليقظة الدفاعية كانت حاضرة من قبل لاعبي الأدعم ونجحوا في اغلاق جميع المنافذ بفضل تناغم جميع الخطوط... ومع مرور الوقت بدأ منتخبنا الوطني في التقدم اكثر وتوغل اكرم عفيف وسدد كرة قوية ابعدها حارس بنما لكن صافرة الحكم كانت الاسبق مؤشرة لوجود تسلل. 
وفي الدقيقة الـ15 حاول المنتخب القطري مباغتة خصمه فكانت جل هجماته تنطلق من على الاطراف، فتوغل عبدالكريم حسن ورفع كرة عرضية لكن دفاع بنما كان الاسبق في إبعاد الخطر ... وعاد نفس اللاعب من جديد بعد مجهود فردي مر على إثره وتجاوز مدافعي بنما وسدد كرة صاروخية مرت فوق العارضة بقليل. 
عاد منتخب بنما من جديد لتهديد مرمى منتخبنا الوطني لكن الحارس مشعل برشم وقف سدا منيعا وابعد كرة قوية كانت في طريقها للشباك..رد منتخبنا الوطني جاء سريعا واكثر خطورة وكاد على اثره ان يفتتح المعز علي النتيجة بعد تلقيه لكرة عرضية متقنة الصنع من عبدالعزيز حاتم لكن الأخير سدد الكرة في أحضان حارس بنما. 
 
واصل منتخبنا الوطني صحوته وافضليته ومن كرة ثابتة فشل حارس بنما في التعامل معها ليرتبك على اثرها الدفاع ويبعد الكرة قبل بلوغها خط المرمى النهائي. 
 
تراجع منتخب بنما قابله ضغط قطري متواصل من أجل التسجيل وانهاء الشوط الأول بأسبقية، لكن المعز علي واصل مسلسل إضاعة الفرص بعد ان مرر زميله أكرم عفيف كرة جميلة، استلمها المعز متجاوزا مدافع بنما لينفرد مع الحارس الذي نجح في ابعاد الكرة في اتجاه المرمى ويحرم الادعم من أخذ الاسبقية. 
 
وفي الدقيقة الـ40، حاول المنتخب البنمي استعادة الثقة فعاد الى بناء الهجمات واستغلال بعض المساحات التي تركها لاعبو وسط قطر، لكن اغلب محاولاتهم افتقدت الدقة والتركيز ولم تشكل خطورة تذكر على مرمى منتخبنا الوطني. 
 
وقبل انتهاء الشوط الاول فرض منتخبنا الوطني ضغطا قويا على دفاع بنما مما جعل لاعبيه يشتتون الكرة دون تركيز، لكن  لاعبي المنتخب لم يستغلوا بعض الكرات التي أتيحت لهم وافتقدوا الدقة في وضع الكرة في الشباك، ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اطوار الشوط الأول بتعادل سلبي بين المنتخبين. 
 
 انطلاقة الشوط الثاني كانت لمصلحة منتخبنا الوطني الذي دخل بقوة عن طريق أكرم عفيف الذي توغل بسرعة لكن دفاع بنما كان الاسبق في ابعاد الخطر .. وتوغل همام الامين على الجهة اليسرى ورفع كرة عرضية أبعدها حارس بنما بصعوبة، ليستقبل أكرم عفيف الهدية على اكمل وجه ويمضي على الهدف الاول لمنتخبنا الوطني في الدقيقة الـ48 من كرة قوية اكتفى الحارس بمشاهدتها وهي تعانق الشباك.
 
ردة فعل منتخب بنما كانت سريعة ولم يمنح منتخبنا الوطني فرصة الاحتفال بأخذ الاسبقية ليعدل النتيجة في الدقيقة الـ51 من ركلة ركنية ارتقى لها عاليا مهاجم بنما رونلاد بلاكبيرن ويغالط حارس قطر بكرة رأسية. 
 
لم يكتف منتخبنا الوطني بدور المشاهد، وعاد للسيطرة من جديد، ونجح معه المعز علي في وضع نهاية مثيرة لمسلسل اضاعة الفرص بمنح الأدعم الاسبقية في الدقيقة الـ53، عندما استلم تمريرة أكرم عفيف وسدد كرة مرت بين يدي الحارس، ليعلن عن تفوق قطر بثنائية مقابل هدف في شوط ثان باح بكل أسراره. 
 
مرة أخرى حاول المعز علي مغالطة الحارس لكنه اختار التسديد من بعيد عوض التمرير لزميله.. وفي الدقيقة الـ58، قاد منتخب بنما هجمة مرتدة عندما استغل رونلاد بلاكبيرن خطأ دفاعيا فادحا من مدافعي منتخبنا وعدل النتيجة بكرة فشل في إبعادها مشعل برشم. 
 
عاد منتخبنا الوطني للسيطرة من جديد وصناعة الفرص وكاد عبدالعزيز حاتم أن يسجل ثالث الأهداف لكن دفاع بنما خطف الكرة في لحظة تسديد اللاعب للكرة... وتوغل اكرم عفيف بنجاح من الجهة اليمنى داخل دفاع بنما ليتعرض للعرقلة ويعلن الحكم عن ركلة جزاء في الدقيقة الـ60، تولى تنفيذها حسن الهيدوس بنجاح، ويعيد لفريقه الأسبقية بثلاثة أهداف لهدفين 
 
بعد تسجيله للهدف الثالث فرض منتخبنا الوطني أسلوب لعبه وأصبح يتحكم في سير اللعب بنقلات متنوعة للكرة بكل أريحية، كما استغل نقاط ضعف منافسه الذي رمى بكل ثقله الى الامام من اجل التعديل... وكاد عبدالكريم حسن أن يباغت الحارس بكرة قوية لكن الدفاع كان بالمرصاد لإبعاد الخطر. 
 
وفي الدقيقة الـ77 حصل منتخب بنما بدوره على ركلة جزاء أقرتها تقنية الفيديو بعد العودة اليها، ليتولى ايريك دافيد تنفيذ الركلة بنجاح ويعدل النتيجة التي اصبحت ثلاثة اهداف مقابل ثلاثة في شوط ثان شهد تسجيل 6 أهداف كاملة. 
 
ورغم نجاح منتخب بنما في العودة في النتيجة بقي منتخبنا الوطني الطرف الافضل والاقوى، ومع اقتراب الشوط الثاني من نهايته استعان الأدعم بأسلوب الضغط العالي على منافسه الذي أجبر على التراجع للخلف من أجل تأمين دفاعه وأتيحت لمحمد مونتاري فرصة اقتناص الفوز الأول للمنتخب في الدقيقة الـ90 + 3، عندما استلم كرة بنجاح وسدد، لكن مدافع بنما أبعد الخطر الى ركلة ركنية، ليطلق حكم المباراة المكسيكي سيزار أرتورو صافرة النهاية معلنا عن نهاية المواجهة بالتعادل الايجابي بين المنتخبين بثلاثة أهداف لكل منهما في مستهل مشوارهما في بطولة الكأس الذهبية. 
 

التعليقات

إضافة تعليق