اختتام المعسكر التدريبي لفريق اللاجئين الاولمبي

اللجنة الأولمبية القطرية
2021-07-14 | منذ 3 شهر

اختتام المعسكر التدريبي لفريق اللاجئين الاولمبي

الدوحة، 14 يوليو 2021 - اختتم اليوم معسكر فريق اللاجئين الأولمبي الذي ضم 29 لاعباً ولاعبة سيتنافسون في 12 رياضة مختلفة بألعاب طوكيو الأولمبية 2020 والذي استمر على مدار 3 أيام على منشآت أسباير زون. حيث شارك اللاعبون في العديد من ورش العمل حول ألعاب طوكيو الأولمبية 2020 بمشاركة عدد من مسؤولي اللجنة الأولمبية الدولية.

والتقى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية اليوم بلاعبي الفريق الأولمبي للاجئين خلال معسكرهم التدريبي المقام بأسباير زون بمدينة الدوحة. وخلال الزيارة، أكد سعادته على التزام اللجنة الأولمبية القطرية بدعمها لفريق اللاجئين الأولمبي.

بهذه المناسبة، قال سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية:
" فخورون بحصولنا على الفرصة لتقديم مساهمة يسيرة في الرحلة المُلهمة لفريق اللاجئين الأولمبي وندرك حجم العمل الكبير الذي قاموا به ليتمكنوا من المنافسة في الألعاب الأولمبية ونتمنى أن يساعدهم هذا المعسكر التدريبي المقام على ملاعب أسباير زون في تقديمهم لأفضل مستوى ممكن في ألعاب طوكيو."
وأضاف سعادته:
"لن يقتصر أثر العروض التي سيقدمها فريق اللاجئين الأولمبي في طوكيو على إلهام المليارات من الأشخاص، بل ستعمل أيضًا على رفع مستويات الوعي بحجم أزمة اللاجئين العالمية. نحرص في اللجنة الأولمبية القطرية على حصول اللاجئين والمهجرين على الفرصة لممارسة الرياضة ونؤمن إيماناً راسخاً بالدور الذي يمكن للرياضة أن تلعبه في تمكين الشعوب وبث الأمل في الأوقات العصيبة وسنساهم من خلال العمل مع مؤسسة اللاجئين الأولمبية في تقديم الدعم للاجئين بكل الطرق الممكنة"

تعد اللجنة الأولمبية القطرية شريكاً مؤسِساً في مؤسسة اللاجئين الأولمبية ويتولى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية عضوية مجلس إدارة المؤسسة، وتهدف مؤسسة اللاجئين الأولمبية إلى إنشاء مرافق رياضية آمنة في المناطق التي يتواجد بها اللاجئون والمهجرون حتى يتمكن الأطفال والشباب من ممارسة الرياضة الرياضات المختلفة.

من جانبه أشار السيد محمد خليفة السويدي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة أسباير زون، والتي تستضيف تدريبات فريق اللاجئين الأولمبي

سُعدنا باستضافة معسكر الفريق الأولمبي للاجئين في أسباير زون، وسخرنا كافة الامكانيات وسُبل الدعم الفني والإداري للاستفادة من جميع مرافقنا التدريبية المجهزة لعدة ألعاب رياضية مختلفة، وأنه لشرف كبير اختيار اللجنة الأولمبية القطرية لمؤسسة أسباير زون لإقامة المعسكر التدريبي. وأتمنى لهم التوفيق بمشاركتهم في أولمبياد طوكيو 2020
الجدير بالذكر بإن "مؤسسة أسباير زون" دائمة الحرص على تقديم الخدمات المتميزة للمنتخبات والفرق العالمية؛ من خلال توفير جميع احتياجاتهم وفقاً لمعايير لا تختلف عن مثيلاتها لدى الأندية الأوروبية، بل تتميز عنها في تقارب منشآت التدريب والإقامة والترفيه.

ومن جانبه توجه سعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين الأمين العام للجنة الاولمبية القطرية بالشكر إلى كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة على تعاونها مع اللجنة الأولمبية لإنجاح المعسكر التدريبي للفريق الأولمبي للاجئين في الدوحة، مشيدا في هذا الصدد بالخدمات والتسهيلات الكبيرة المقدمة من وزارة الداخلية ولجنة إدارة الأزمات ومطار حمد الدولي والخطوط الجوية القطرية ومؤسسة أسباير زون ودورها في توفير جميع المتطلبات وتذليل الصعوبات لإقامة المعسكر بأفضل صورة ممكنة.

تجدر الإشارة بأن فريق اللاجئين الأولمبي قد وصل إلى الدوحة يوم الأحد الماذي الموافق 11 يوليو حيث تم استقبال الوفد في مطار حمد الدولي الذي قام بتسهيل إجراءات الدخول بتخصيص منافذ عبور خاصة للوفد.


التعليقات

إضافة تعليق