الدوحة جاهزة لاستضافة بطولة العالم للقفز المظلي "السيزم"

قنا
2021-07-15 | منذ 2 شهر

سعادة اللواء الركن حمد بن عبدالله الفطيس المري، رئيس لجنة قطر للرياضات الجوية

الدوحة، 15 يوليو 2021 - أكد سعادة اللواء الركن حمد بن عبدالله الفطيس المري، رئيس لجنة قطر للرياضات الجوية، أن استعدادات قطر لاستضافة بطولة العالم للقفز المظلي /السيزم/ في دورتها الرابعة والأربعين خلال شهر نوفمبر المقبل، قد بدأت قبل عام، وعدد الدول التي ستشارك في هذه البطولة يتوقع أن يزيد عن 40 دولة ولقد أكدت حتى الآن 21 دولة مشاركتها.

وأضاف رئيس لجنة قطر للرياضات الجوية في لقاء صحفي له اليوم مع ممثلي وسائل الإعلام القطرية المختلفة، أن استضافة قطر لهذه البطولة هي ثمرة من ثمار الدعم اللامحدود والرعاية الكاملة والشاملة التي تحظى بها الرياضة من قبل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى القائد العام للقوات المسلحة.

وأوضح رئيس لجنة قطر للرياضات الجوية أن العمل في التحضير لبطولة العالم للقفز المظلي /السيزم/ في دورتها الرابعة والأربعين بدأ مبكرا، الأمر الذي يؤكد مقدرة دولة قطر على استضافة كبرى البطولات بصورة مثالية، مشيرا إلى أن إقامة هذه البطولة ستتيح الفرصة أمام جميع الوفود العسكرية المشاركة للاطلاع على مشاريع بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، والمتوقع الانتهاء منها قبل موعد البطولة.
كما حرص قائد القوات الخاصة المشتركة على تقديم الشكر لسعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع، على دعمه للجنة قطر للرياضات الجوية وللمنتخب القطري للقفز المظلي في تحقيق هذه الإنجازات.
 
وأشار سعادته إلى أن استضافة قطر في شهر فبراير الماضي لمنافسات بطولة قطر الدولية الأولى للقفز المظلي، بمشاركة ثماني دول بمنطقة سيلين كانت بمثابة الإعداد لبطولة العالم خاصة أن البطولة أقيمت في ظروف استثنائية في ظل جائحة كورونا /كوفيد-19/، حيث أقيمت البطولة مع الالتزام بجميع التدابير الاحترازية، وقد نجحت اللجنة المنظمة للبطولة في تخطي كافة الصعاب رغم أنها كانت في وقت كانت الجائحة أوسع انتشارا.. مؤكدا أن قطر ستنظم بطولة العالم القادمة وفق القيود الصحية المتبعة في البلد.
 
وأعرب سعادة اللواء الركن حمد بن عبدالله الفطيس المري، عن فخره بالإنجازات التي تحققها لجنة قطر للرياضات الجوية، والإنجازات التي ظل يحققها المنتخب القطري في جميع المشاركات الخارجية ويتوقع أن يحقق المنتخب المزيد من النتائج المميزة في كل البطولات التي يشارك فيها، مشيدا بالمنتخب وبتحقيقه ألقابا عديدة بجانب تسجيله لأرقام قياسية تم تسجيلها في موسوعة /غينيس/.
 
وكشف عن أن بطولة العالم التي ستقام في قطر في نوفمبر المقبل ستشهد أيضا تحطيم العديد من الأرقام القياسية.
 
كما أكد سعادة اللواء الركن حمد بن عبدالله الفطيس المري، رئيس لجنة قطر للرياضات الجوية أن دولة قطر تمتلك نخبة من الشباب القطري المميز في القفز المظلي، منوها بحرص لجنة قطر للرياضات الجوية على تكوين أكثر من فريق من الأعمار الصغيرة للحفاظ على تواصل الأجيال والاستمرار في التألق في القفز المظلي.
 
وأشار إلى أن البطولة القادمة ستنظم بكوادر قطرية لديهم الخبرة والمقدرة على إنجاح أي بطولة عالمية، حيث إن فوز ملف قطر باستضافة هذه البطولة جاء بعد نيل ثقة الجميع في قطر خاصة بعد تميز قطر في البطولات العالمية.
 
وقال إن قطر بدأت قبل عام من تنظيم البطولة في الإعداد للبطولة حيث تم تأثيث منشآت استضافة البطولة وكل اللجان العاملة في تنظيم البطولة تعمل بجد كما أن أعضاء اللجان يشاركون في حضور كل البطولات العالمية التي تقام في الخارج من أجل كسب الخبرات.
 
وأوضح سعادة اللواء الركن حمد بن عبدالله الفطيس المري أن المنتخب القطري يحتل حاليا المركز الثاني على مستوى العالم والأول عربيا وآسيويا، ووعد بأن يتواصل العمل في تأهيل عناصر المنتخبات القطرية حتى تحتل قطر المركز الأول على مستوى العالم في التصنيف العام.
 
يذكر أن الدول التي أكدت مشاركتها حتى الآن في البطولة هي: قطر، وإسبانيا، وإيران وألمانيا، وهولندا، وبلجيكا، وفرنسا، والبرازيل، وبيلاروسيا، والكويت، والدنمارك، وعمان،وتركيا، والهند، وسريلانكا، والمغرب، وفلسطين، وأمريكا، والصين، والنمسا، وسوريا.
 
كما ترأس سعادته الاجتماع التحضيري الخامس لبطولة العالم للقفز المظلي /السيزم/ في دورتها الرابعة والأربعين والتي تحتضنها العاصمة القطرية الدوحة في الفترة من 15 - 30 نوفمبر من العام 2021.

التعليقات

إضافة تعليق