خالد المهندي يتوج بلقب بطولة أوروبا للدراجات المائية

متابعات
2021-07-26 | منذ 3 سنة

خالد المهندي

وارسو، 26 يوليو 2021 - توّج بطلنا الشاب خالد المهندي بلقب بطولة أوروبا التي تشكل أولى جولات بطولة العالم للدراجات المائية، وأقيمت منافساتها على سطح المياه البولندية خلال الأيام الأربعة الماضية، وذلك بعد فوزه بالسباق الثالث «موتو 3» لفئة المبتدئين.

وبدأ خالد المهندي منافساته في البطولة باقتناص وصافة السباق الأول ثم نجح في الفوز بالمركز الأول في السباق الثاني «موتو2» الذي أقيم قبل 24 ساعة من السباق الثالث والأخير مُتفوقًا على المُتسابق البلجيكي كليرهوت توم الذي كان قد فاز بصدارة السباق الأول.

وبهذه النتائج تصدّر خالد المهندي الترتيب العام برصيد 166 نقطة، وتلاه البلجيكي توم برصيد 156 في المركز الثاني، ثم الألماني بوكر بنيامين في الترتيب الثالث برصيد 126 نقطة، وفي المركز الرابع حلّ الإيطالي كوستا جاليولا برصيد 125 نقطة، وفي الترتيب الخامس جاء الألماني دومنيك برصيد 103 نقاط.

وفي تصريحات له عقب هذا الفوز الرائع أعرب خالد المهندي عن سعادته بهذا الانتصار الرائع، مُشيرًا إلى أن هذا الانتصار يدفعه لتحقيق المزيد من الإنجازات في الاستحقاقات المُقبلة التي تنتظره.

ومن جانبه أبدى محمد الهيدوس رئيس بعثة عنابي الدراجات المائيّة في بولندا عن ارتياحه الشديد للنتيجة الرائعة التي حققها خالد المهندي، مشيرًا إلى أنه أدّى ما عليه ولم يقصّر على الإطلاق، ونال إشادات الجميع الذين توقعوا له مُستقبلًا مميزًا.

وأضاف: كل الأمور سارت على ما يرام، وأثبت خالد المهندي للجميع أن العطل المُفاجئ الذي تعرّض له في السباق الأول كان السبب الرئيسي في تراجعه إلى المركز الثاني بدليل أنه نجح في حصد صدارة السباق الثاني وتفوّق على جميع المنافسين، وكرر ذلك في السباق الثالث وفاز به بجدارة بعد تعديل النتيجة لصالح خالد المهندي عقب الرجوع للجنة التحكيم التي عدّلت النتيجة بعد الرجوع إلى الفيديو الذي تم تقديمه لهم من قِبل بعثتنا.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الجولة تُشكل الجولة الأولى من بطولة العالم وهي بطولة منفصلة تحمل اسم بطولة أوروبا، حيث إن بطولة العالم هذا الموسم مقسمة إلى 3 بطولات، الأولى في بولندا والثانية تقام عادة خلال شهر أكتوبر في الولايات والجولة الثالثة والأخيرة تُقام في ديسمبر وتستضيفها تايلاند تحت مسمى «كأس الملك للدراجات المائيّة».


التعليقات

إضافة تعليق