غدا انطلاق منافسات ألعاب القوى ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020

قنا
2021-07-29 | منذ 2 شهر

معتز برشم

طوكيو، 29 يوليو 2021 -  يحمل القطري معتز برشم بطل العالم في الوثب العالي آمال بلاده في أولمبياد "طوكيو 2020"، بالتتويج بالميداليات الذهبية عندما تنطلق منافسات ألعاب القوى الملقبة بـ"أم الألعاب"، غدا "الجمعة"، حيث يشهد الاستاد الأولمبي، في التاسعة والربع صباحا بتوقيت طوكيو، الثالثة والربع فجرا بتوقيت الدوحة، بداية منافسات الوثب العالي من خلال التصفيات.

ويعد برشم، حامل فضية أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل مرشحا لكسر الرقم العالمي في الوثب الطويل، المسجل باسم الكوبي سوتومايور، والذي صمد لأكثر من عشرين عاما، وهو 2.45 متر.. وقد حقق معتز برشم 2.43 متر، بفارق سنتيمترين فقط.

وفي سباق 400 متر حواجز، سيظهر النجم القطري الآخر عبدالرحمن صمبا، صاحب الميدالية البرونزية في بطولة العالم لألعاب القوى 2019.. واستعد صمبا بشكل جيد لهذا السباق، من خلال معسكرات إعدادية متدرجة في جنوب إفريقيا، وصولا إلى اليابان.

من جانبها، تشارك العداءة القطرية بشاير المنوري غدا في تصفيات "سباق السرعة 100 متر"، حيث تقدم بشاير نفسها هذه المرة بشكل مغاير من خلال مشوارها مع أم الألعاب حيث كانت تشارك في منافسات الوثب العالي لكنها هذه المرة تدخل إلى معترك سباقات السرعة التي عادة ما تشهد تحديا قويا وإثارة كبيرة من خلال السباق الذي يقدم لنا أسرع امرأة في العالم وستكون بداية السباقات التأهيلية لهذه الفئة اعتبارا من الساعة الحادية عشرة وأربعين دقيقة بتوقيت طوكيو الخامسة وأربعون دقيقة بتوقيت الدوحة، وتجسد بشاير مشاركة المرأة القطرية ضمن المنتخب الوطني لألعاب القوى.

وعلى صعيد آخر تكمل اللاعبة تالا أبو جبارة مشاركتها الأولمبية ضمن "منافسات التجديف" صباح غد اعتبارا من الساعة الثامنة والربع صباحا بتوقيت طوكيو الثانية والربع فجرا بتوقيت الدوحة، وتأتي مشاركتها ضمن الفئة الخامسة التي تسعى لتحقيق أفضل النتائج وتحسين الأرقام الشخصية بعد أن خسرت فرصة التأهل لخوض منافسات المراكز الأولى والحصول على الألقاب والميداليات الملونة.

من جانبه يبحث منتخب قطر "للكرة الطائرة الشاطئية" عن مواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية حيث سيلاقي نظيره منتخب أمريكا، ويتسلح المنتخب القطري برغبته القوية في المضي بعيدا في أولمبياد طوكيو 2020، حيث حقق "الأدعم" الذي يضم الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان انتصارين مهمين حتى الآن في البطولة كان أولهما على حساب المنتخب السويسري بشوطين نظيفين 21 17 و21 -16، كما أنهى مواجهته الثانية في طوكيو أمام المنتخب الإيطالي 24 22 و2113.

من ناحيته، أنهى الرامي القطري محمد الرميحي مشواره في "منافسات رماية التراب" في طوكيو 2020 بحصوله على المركز الثالث عشر في نهاية جولات التصفيات التأهيلية الخمس برصيد 121 نقطة بفارق نقطة واحدة من آخر المتأهلين الصيني يوهايتشنغ الحاصل على 122 نقطة.

وقد أبلى الرميحي بلاء حسنا في مشاركته الأولمبية الأولى الأمر الذي سينعكس على مجمل مشاركاته المختلفة المقبلة، وقد جاءت منافسات الرماية في التراب قوية وساخنة برغم الأحوال الجوية الصعبة والمتقلبة التي رافقتها على مدى اليومين الماضيين.


التعليقات

إضافة تعليق