أدعم الطائرة الشاطئية يفوز على المنتخب الإيطالي ضمن منافسات طوكيو 2020

قنا
2021-07-29 | منذ 2 شهر

.ثنائي الشاطئية

طوكيو، 29 يوليو 2021 - حقق الأدعم للطائرة الشاطئية فوزه الثاني ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 وجاء الفوز العنابي الثاني في الدورة على المنتخب الإيطالي ليرفع الأدعم نقاطه إلى اربع نقاط حيث كان الفوز الأول على المنتخب السويسري في فاتحة مباريات المنتخب القطري وحقق العنابي الفوز اليوم بثنائية بنتيجة الأشواط 24- 22 21-13 حيث ظهر المنتخب الإيطالي بمستوى جيد في بداية المباراة ولكنه سرعان ما تراجع تحت وقع ضربات الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان الأمر ألذي جعل المباراة تبدو في معظم الوقت من طرف واحد .

هذا الفوز يعزز حظوظ المنتخب القطري في أن يخطو إلى المراحل التالية في منافسات الطائرة الشاطئية حيث قدم نفسه بصورة طيبة في ظهوره الأول أمام سويسرا واليوم في مواجهة إيطاليا .

عقب نهاية المباراة أكد الثنائي شريف وتيجان فرحتهما على الفوز الثاني الذي حققاه على المنتخب الإيطالي واعرب أحمد تيجان عن ثقته في قدرتهما على مواصلة المسير مشيرا إلى أن التفاهم بينهما يعد عاملا مهما لتقديم الأداء الجيد وتحقيق الانتصارات..

وتنتظر الثنائي العنابي مباراة ثالثة واخيرة في هذه المرحلة أمام المنتخب الأمريكي والذي بدوره حقق انتصارين في الدورة وبالتالي فإن اللقاء القادم سيكون لقاء قمة وحاسما بالدرجة الأولى لمعالم ومصير هذه المجموعة القوية

كما تحسم اليوم منافسات رماية التراب للرجال في أولمبياد طوكيو والتي يشارك فيها الرامي القطري محمد الرميحي والذي خاض يوم اليوم ثلاث جولات تمهيدية ضمن التصفيات الأولى للمتنافسين وسوف يكمل الرماة يوم غد الجولتين الأخيرتين واللتان سوف تحسمان هوية اللاعبين المتأهلين الى المرحلة النهائية للبطولة والتي سوف تعلن أصحاب المراكز الأولى والميداليات الملونة من خلال النهائيات التي سوف تقام على حلبة اساكا للرماية ، وقد أدى الرميحي جولات اليوم بصورة جيدة وقدم أداء جيدا برصيد 72 بينما صاحب المركز الأول برصيد 74 .

من جهة ثانية وصلت الى القرية الأولمبية اليوم بعثة العاب القوى القطرية في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 ودخل لاعبوا القوى الى القرية الرياضية تمهيدا لبدء مشاركتهم في منافسات العاب القوى والتي سوف تنطلق غدا ، وقد انهى منتخبنا لام الألعاب معسكره الاعدادي الذي أقيم في مدينة تاكاساكي التي تبعد عن طوكيو ثلاث ساعات بمشاركة جميع اللاعبين وحضور الطاقم الفني والإداري وسط اهتمام كبير من الاتحاد القطري لألعاب القوى .

وأكد العداء القطري وبطل سباقات 400م حواجز، عبدالرحمن صمبا أن دورة الألعاب الأولمبية تمثل تحد كبير بالنسبة له في مسيرته كعداء وأضاف صاحب الرقم في سباقات الحواجز 400م " 46.98ث" والذي سجله في العاصمة الفرنسية 2018 ، انه يتطلع لأن يظهر بأفضل صورة مدافعاً عن طموحات القوى القطرية في أكبر التحديات وهي دورة الألعاب الأولمبية، طوكيو 2020.

وأبان العداء القوى في سباقات الحواجز أن هدفه هو تشريف بلاده وتسجيل الحضور القوي في منصة التتويج الأولمبية وهي هدفه منذ الانتهاء من بطولة العالم لألعاب القوى بالدوحة والتي حقق فيها الميدالية البرونزية مسجلا "48.03 ث" كأول أنجاز عالمي له في مسيرته حيث ظفر العداء القوي بالعديد من الأوسمة الملونة على المستوى الإقليمي والقاري وعلى مستوى الدوري الماسي غير أنه لم ينل شرف الوسام الذهبي عالميا .

ويرى البطل القطري أن الفرصة مواتية له في أولمبياد طوكيو الحالي لاعتلاء منصة التتويج الأولمبية التي تمثل حلما لأي رياضي ولكنه يركز في الوقت الراهن على الاستفادة القصوى من كل الإمكانيات التي تتاح له في الوصول لمنصة التتويج الأولمبية وتشريف القوى القطرية بأفضل إنجازات وميداليات الأولمبياد.

ويراهن صمبا كثيراً على تحضيراته الذهنية والبدنية التي ظل يقوم بها في الفترة الأخيرة ومن بينها فترة المعسكر بجنوب افريقيا وتركيا والتي حقق فيها المعدل الفني المطلوب للتحضيرات للحدث الرياضي الأكبر.

وتبدو فرصة صمبا قائمة في الظفر بميداليات في ظل ارتفاع مستواه بصورة تصاعدية .

من جانبه قال محمد عيسى الفضالة امين السر العام في الاتحاد القطري لألعاب القوى أن معسكر تاكاساكي في اليابان سار وفق الخطة التي اعدها الاتحاد برئاسة الدكتور ثاني الكواري في سبيل رفع جاهزية اللاعبين القطريين المشاركين في اولمبياد طوكيو حتى يكون الجميع في الوضع المثالي الذي يؤهلهم لتحقيق افضل النتائج وتمثيل قطر بشكل مشرف في الأولمبياد.
وقال الفضالة ان جميع اللاعبين ابدوا سعادتهم وارتياحهم من المعسكر رغم القيود الصارمة المفروضة على الرياضيين من اجل سلامتهم والحفاظ عليهم وأن التدريبات سارت وفق افضل ما يكون وهو الامر اذي سعينا لهم من اجل ان نكون على اتم استعداد قبل التوجه الى طوكيو والدخول في المنافسة مع ابطال العالم.

واكدت عبير البوعينين حكم الجمباز في الاولمبياد بأن تواجدها ضمن الحكام النخبة المختارين من الاتحاد الدولي يمثل شرف كبير لها بالتواجد في اكبر محفل رياضي يجمع مختلف الرياضات
واضافت قائلا : فخوره بأن اصل كحكمه قطرية الى التحكيم في الاولمبياد وأن اكون من النخبة في هذه الرياضة.

 


التعليقات

إضافة تعليق