منتخبنا الوطني يتقدم 16 مركزاً في تصنيف الفيفا

قنا
2021-08-04 | منذ 2 شهر

منتخبنا الوطني

الدوحة، 4 أغسطس 2021 - تقدم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم 16 مركزا في التصنيف العالمي للمنتخبات للاتحاد الدولي لكرة القدم، ليحتل المركز 42 عالميا، خلف المنتخب الروسي صاحب المركز الـ41. 

وجاء هذا المركز المميز بعد المستوى الراقي الذي قدمه المنتخب في بطولة الكأس الذهبية التي وصل فيها إلى مرحلة الدور نصف النهائي، حيث خسر بصعوبة أمام المنتخب الأمريكي الذي أحرز اللقب على حساب المنتخب المكسيكي. 
 
وكان منتخبنا الوطني قد خاض خمس مباريات في بطولة الكأس الذهبية حقق الفوز في ثلاث وتعادل في واحدة وخسر مواجهة واحدة كانت أمام أمريكا. 
 
ومع انتهاء مشوار المنتخب في البطولة القارية، سيستأنف مبارياته بالتصفيات الأوروبية ضمن المجموعة الأولى، فيلتقي مع البرتغال وصربيا ولوكسمبورج في 1 و4 و7 سبتمبر المقبل. 
 
وعلى جانب آخر اجتمع سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم مع السيد فيكتور مونتالياني رئيس اتحاد كونكاكاف. 
 
حضر الاجتماع سعادة حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، ومنصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد. 
 
ويأتي هذا الاجتماع في إطار العلاقات المتميزة التي تربط الاتحاد القطري لكرة القدم والاتحادات الصديقة، ما يعزز معه أطر التعاون المستقبلية. 
 
وجرى خلال الاجتماع التباحث حول المواضيع ذات الاهتمام المشترك وأهمية تفعيلها وسبل تطويرها في الفترة المقبلة بما يخدم منظومة كرة القدم ويزيد من أواصر العلاقات المتميزة بين الجانبين. 
 
وأكد فيكتور مونتالياني رئيس اتحاد كونكاكاف أن هذه النسخة من بطولة الكأس الذهبية شهدت استضافة منتخب قطر بطل آسيا، حيث قدموا مساهمة هائلة وظهوراً رائعاً في البطولة، ليس فقط على أرض الملعب ولكن أيضًا خارج الملعب. 
 
وأضاف أنهم في الملعب كانوا مقاتلين ولعبوا كرة قدم بمستويات عالمية من الدرجة الأولى، وخارج الملعب كانوا سفراء عظماء ونموذجًا مشرفًا لبلدهم ومنطقتهم وقارتهم آسيا. أشكرهم على هذه المشاركة ذات الطراز الرفيع المستوى، وعلى صداقتهم المتميزة. 

التعليقات

إضافة تعليق