برشم يفتخر بقرار تقاسم ذهبية الوثب العالي مع منافسه الإيطالي

قنا
2021-08-06 | منذ 2 شهر

البطل القطري معتز برشم

طوكيو، 6 أغسطس 2021 - تحدث البطل القطري معتز برشم، المتوج بذهبية مسابقة الوثب العالي ضمن منافسات ألعاب القوى في دورة الألعاب الأولمبية / طوكيو 2020 / المقامة حاليا في اليابان والتي تستمر حتى الثامن من أغسطس الجاري، بفخر عن قراره بتقاسم الميدالية الذهبية مع زميله الإيطالي جانماركو تامبيري. 

وقال برشم في تصريحات صحفية:"لقد كان قرار مشاركة الميدالية الذهبية الأولمبية قرارا عاطفيا خالصا واحتراما وحبا لزميلي المنافس، أعرف كم يعني الفوز بالذهب.. فرصة مشاركة الذهب شيء سأعتز به طيلة حياتي."
 
واحتفل تامبيري بشكل صاخب بعد موافقة برشم على تقاسم الذهبية، وعانق صديقه القطري في لقطة جذبت اهتمام العالم، وحظيت بإشادة على نطاق واسع.. وهذه أول مرة يتم فيها تقاسم ذهبية أولمبية في ألعاب القوى منذ أولمبياد ستوكهولم 1912 في الخماسي والعشاري. 
 
وأضاف النجم القطري أنه يأمل أن نكون مصدر إلهام للناس في أن مشاركة ودعم الزملاء هي واحدة من أقوى الهدايا التي لدينا. 
 
واردف برشم قائلا:" كرياضة فردية فرضت عليّ رياضة القفز العالي الكثير من الوحدة والتمارين الشخصية والكثير من التضحيات والتحديات والأوقات الصعبة التي كانت ثمنا للفوز بالذهب."
 
وأشار إلى أن هذه البطولة ، كمستوى كانت الأصعب، وتعد الأقوى في تاريخ دورات الألعاب الأولمبية في العصر الحديث، فمن الصعب أن تجد ثلاثة لاعبين يفوزون بارتفاع تجاوز 2.37 م وكذلك لاعبين تجاوزا 2.35 م ولاعبين 2.33 م ، بل هذه الأقوى تاريخياً والأفضل. 
 
وعن علاقته بمنافسه الإيطالي، قال برشم: "أنا وتامبيري أصدقاء منذ 11 عاماً، فقد كنا في فئة الشباب ثم في فئة العموم ثم الاحتراف وتربطنا صداقة ليست فقط داخل المنافسة، وقد تعرض لإصابة في عام 2016 وتكررت هي نفسها عام2018 ، وأجرى نفس العملية، وعندما يحدث مثل هذا فإنه صعب للغاية أن تعود، خاصة مع الضغط النفسي والمعنوي، وكذلك صعب جداً أن تعود للجري والقفز في مستوى عال في البطولات العالمية، وقد عمل على تحسين مردوده وأنا كذلك ووصلنا 2.37 م وكان هناك خيار "البلاي أوف" لتكون هناك قفزة أخرى لنرى من سيفوز، وكأفضلية كنت أنا أفضل منه شخصياً وهو كان يعرف ذلك، وقد جاء الحكم لشرح القانون الجديد الذي يسمح بأن يفوز لاعبان اثنان بالذهب. "
 
وبحديثه عن أكاديمية /اسباير/، ذكر لاعب القوى القطري .. إن /أسباير/ تعزز تميزك الرياضي والتعليمي، فقبلها كانت الأمور صعبة بسبب عدم الربط بين الدراسة والتمرين، لكن في الأكاديمية تغيرت الأمور من خلال تنظيم وقت التدريب والدراسة، فالمستوى التعليمي قوي جداً، وكذلك الثقافة الرياضية قوية للغاية، ودائما ما يحضر الأبطال الرياضيون للرد على أسئلة الطلبة وهذا ما يولد تأثيرا كبيرا على عقلية الطالب، ويجعلك تعيش في جو رياضي. 
 
نجح البطل الأولمبي معتز برشم في معانقة المجد وكتابة التاريخ في أولمبياد /طوكيو 2020/ ، عندما حصل على الميدالية الذهبية في الوثب العالي، ليكون أول بطل قطري يحصد ثلاث ميداليات أولمبية في ثلاث دورات متتالية، فقد حصد برونزية 2012 في لندن، وفضية ريو 2016 بالبرازيل ، ثم ذهبية /طوكيو 2020/ الحالية . 
 
كما فرض الصقر الذهبي نفسه الأفضل في العالم في السنوات الأخيرة، ليس فقط من خلال تربعه على العرش الأولمبي في الوثب العالي بل أيضا تربعه على عرش بطولات العالم فقد انتزع ذهبيتي المونديال في عامي 2017 و2019. 
 
وأصبح برشم نموذجا للرياضي القطري الذي يفخر به الجميع، بل نموذجا للرياضي العالمي، بفضل أخلاقه العالية، فقد كانت لحظة تتويجه بالذهب تاريخية عندما وافق على تقاسم الذهبية مع الإيطالي تامبيري، في مشهد وصف بأنه الأفضل في /أولمبياد طوكيو/ وتصدر من خلاله "منصات التواصل الاجتماعي" في ظل تفاعل الجمهور حول العالم مع ذلك الموقف النبيل، مؤكدين أن ذلك المشهد سيبقى واحداً من أهم المشاهد التي تدل على الروح الرياضية في التاريخ. 
 
نجاح الصقر الذهبي في تقديم صورة مشرفة للرياضي القطري والخليجي والعربي لم يتوقف عند هذا الحد، بل أصبح أول رياضي آسيوي يحرز ثلاث ميداليات أولمبية في ألعاب القوى، وهو إنجاز جديد يضاف للسجل المشرف للبطل القطري صاحب النجاحات العالمية والأخلاق العالية. 
 

التعليقات

إضافة تعليق