سعادة الشيخ جوعان: النتائج المتميزة ثمرة الدعم اللامحدود لصاحب السمو

قنا
2021-08-08 | منذ 1 شهر

سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني

الدوحة، 8 أغسطس 2021 - أكد سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، على أن المشاركة القطرية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثانية والثلاثين المؤجلة طوكيو 2020، تعتبر الأفضل في تاريخ الرياضة القطرية.

وقال سعادته إن المشاركة الحالية شهدت لأول مرة تحقيق 3 ميداليات كانت منها ذهبيتان للرباع فارس إبراهيم في رفع الأثقال وزن 96 كيلوجراما والبطل معتز برشم في مسابقة الوثب العالي، بالإضافة إلى فوز المنتخب القطري لكرة الطائرة الشاطئية بالميدالية البرونزية، وهي الميدالية الأولى للعرب في رياضة جماعية، منوهًا سعادته بأن هذه الحصيلة من الميداليات تعتبر مرضية للغاية، خصوصًا أنها وضعت قطر في المرتبة الأولى على مستوى الدول العربية المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020.

وشدد سعادته على أن النتائج المتميزة التي تحققت في الدورة تعد ثمرة الدعم اللامحدود الذي يحظى به قطاع الرياضة من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، والعمل الكبير الذي تقوم به الاتحادات الرياضية.

وتوجه سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، في ختام تصريحه، بالشكر والتقدير لجميع رياضيي فريق قطر الأدعم على جهودهم الكبيرة من أجل تشريف الرياضة القطرية في المحفل الرياضي الأكبر على مستوى العالم، متمنيًا سعادته التوفيق في المشاركات المقبلة وتحقيق المزيد من الإنجازات التي تعكس تطور مستوى الرياضة القطرية وحضورها البارز على كافة الأصعدة.

جاسم البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية: نشكر كلّ من ساهم في الإنجاز

رفع سعادةُ السيد جاسم بن راشد البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية أسمى آيات التّهاني إلى مقام حضرة صاحب السّموّ الشّيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المُفدّى، وإلى صاحب السّموّ الأمير الوالد الشّيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وسموّ الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني المُمثل الشخصيّ للأمير، وسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، وإلى الشعب القطري الكريم، بمُناسبة وصول البعثة القطرية من العاصمة اليابانيّة طوكيو، وقال: إن بعثتنا حقّقت 3 ميداليات تاريخية، ويرجع هذا الإنجاز الكبير للدعم الكبير من قياداتنا الرشيدة، ونأمل أن يكون هذا الإنجاز بداية لمرحلة جديدة من أجل تحقيق المزيدِ من الإنجازات في الاستحقاقات المقبلة، وسنواصل العمل من أجل البحث عن الأفضل، ونشكر كلَّ من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز غير المسبوق للرياضة القطرية.

نائب رئيس نادي أمّ صلال:نبارك للجميع الإنجاز غير المسبوق

رفع الشّيخ تميم بن محمد آل ثاني نائب رئيس نادي أم صلال أسمى آيات التهاني إلى مقام حضرة صاحب السّموّ الشّيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المُفدّى، وإلى صاحب السّموّ الأمير الوالد الشّيخ حمد بن خليفة آل ثاني، ولسموّ الشّيخ جاسم بن حمد آل ثاني المُمثل الشخصيّ لسموّ الأمير، ولسعادة الشّيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبيّة القطرية، وإلى الشعب القطريّ الكريم، بمُناسبة وصول البعثة القطرية محملة بثلاث ميداليات أولمبية في إنجاز جديد وغير مسبوق. وقال: نقدم التهنئة إلى المسؤولين وأسرة الرياضة القطرية بمناسبة الإنجاز الجديد الذي يقف وراءَه رجالٌ ساهموا في تحقيقه ونشكرهم جميعًا على ما بذلوه من جهد لتحقيقه وتشريف الرياضة القطرية في أولمبياد طوكيو.

صالح العجي: سعادتنا كبيرة بالإنجاز الكبير

قدّم صالح العجي رئيس نادي معيذر أسمى آيات التهاني إلى مقام حضرة صاحب السّموّ الشّيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المُفدّى، وإلى صاحب السّموّ الأمير الوالد الشّيخ حمد بن خليفة آل ثاني، ولسمو الشّيخ جاسم بن حمد آل ثاني المُمثل الشخصي لسموّ الأمير، ولسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، وإلى الشعب القطري الكريم.

وقال العجي: سعادتنا كبيرة بتحقيق ثلاث ميداليات في أولمبياد طوكيو، وهو بلا شك إنجاز كبير وفريد من نوعه، ونشكر كلَّ من ساهم في تحقيقه، ونتمنّى المزيد من الإنجازات للرياضة القطرية في الاستحقاقات القادمة.

عبدالله الملا:الدعم المتواصل وراء إنجازاتنا الرياضية

قدّم عبدالله يوسف الملا مُدير متحف قطر الأولمبي والرياضي، رئيس النادي الأهلي أسمى آيات التّهاني إلى مقام حضرة صاحب السّموّ الشّيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المُفدّى، وإلى صاحب السّموّ الأمير الوالد الشّيخ حمد بن خليفة آل ثاني، ولسموّ الشّيخ جاسم بن حمد آل ثاني المُمثل الشخصيّ للأمير، ولسعادة الشّيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، وإلى الشعب القطري الكريم، وقال الملا على هامش تواجده في استديوهات قنوات الكاس لتغطية عودة بعثة الأدعم من طوكيو محملة بثلاث ميداليات أولمبية للمرّة الأولى في تاريخ مشاركاتنا الأولمبية: إنّ هذا الإنجاز الكبير أسعدنا جميعًا وجعلنا نشعر بالفخر والسعادة الكبيرة، وهو لم يأتِ من فراغ، ولم يتحقّق صدفة، ولكنه نتيجة جهد كبير وتخطيط طويل ودعم متواصل من قياداتنا الرشيدة، ونشكر كلَّ من ساهم في هذا الإنجاز الكبير.

فارس إبراهيم: أعد بذهبية باريس

أعرب ربّاعنا فارس إبراهيم صاحب الذهبية الأولى لقطر في طوكيو 2020 عن شعوره بالفخر لتمكّنه من إهداء الشعب القطري أول ذهبية أولمبية، وقال عقب وصوله إلى مطار الدوحة الدولي: أهدي الإنجاز إلى مقام حضرة صاحب السّموّ الشّيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المُفدّى، وإلى صاحب السّموّ الأمير الوالد الشّيخ حمد بن خليفة آل ثاني، ولسموّ الشّيخ جاسم بن حمد آل ثاني المُمثل الشخصي لسموّ الأمير، ولسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، وإلى الشعب القطري الكريم.

ووعد بطلُنا فارس بتحقيق ذهبية ثانية في الدورة الأولمبيّة القادمة في باريس 2024، مُؤكدًا أنّه سيبذل كل جهده من أجل مُواصلة رحلة التألّق وتحقيق الإنجازات في الاستحقاقات المقبلة.

إبراهيم حسونة والد ومدرب فارس:سنحافظ على الذهبية في باريس 2024

أعرب إبراهيم حسونة، والد الرباع فارس الحاصل على ذهبية أولمبياد طوكيو في رفع الأثقال، عن سعادته بالاستقبال الحافل في الدوحة عقب الوصول بالإنجاز التاريخي لبطلنا فارس إبراهيم وبعثة الأدعم بعد تحقيق ميدالية ذهبيّة في رفع الأثقال لابنه وأيضًا ذهبية معتز برشم في الوثب العالي، وبرونزية الطائرة الشاطئيّة.

وقال حسونة: إن نجله قدّم أداءً مُميزًا للغاية وتمكّن من التتويج بالذهب الأولمبي، مُعربًا عن سعادته الكبيرة بهذا الإنجاز.

وأهدى والد بطلنا فارس هذا الإنجاز والميدالية الذهبيّة إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المُفدى وإلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبيّة، وللشعب القطري والجماهير القطريّة التي شجعتنا على تحقيق هذا الإنجاز. وأضاف: كانت لديّ ثقة كبيرة لتحقيق هذا الإنجاز وكتابة التاريخ في طوكيو، حيث عملنا بكل جد خلال السنوات الأربع الماضية واجتهدنا حتى وصلنا لهذا الإنجاز الذي لم يأتِ من فراغ، كما أننا تمكنا من تسجيل رقم أولمبي، وكان بمقدور بطلنا تحقيق رقم أكبر، لكن الأهم هو التتويج بالذهب. وأشار إلى أنه سيبدأ العمل في الإعداد للاستحقاقات المُقبلة، وسيكون هذا الإنجاز حافزًا كبيرًا للوصول إلى باريس 2024، حيث سيكون هدفنا القادم هو الحفاظ على الميدالية الذهبيّة التي تحققت في طوكيو.

وحرصت أسرة بطلِنا فارس على استقباله في مطار الدوحة الدولي بعد الإنجاز التاريخيّ، الذي حققه في أولمبياد طوكيو 2020، بتحقيق الميدالية الذهبية في مُنافسات رفع الأثقال ليحقق إنجازًا تاريخيًا، حيث كانت الذهبية الأولى لقطر في تاريخها بالأولمبياد والتي فتحت أبواب الإنجازات بتحقيق ميدالية ذهبية أخرى عن طريق بطلنا معتز برشم وبرونزية عن طريق الطائرة الشاطئية. وارتسمت السعادة على وجوه أسرة بطلنا فارس، لاسيّما بعد الإنجاز التاريخي حيث غاب بطلنا لوقت طويل من أجل التدريب والتحضير له.


التعليقات

إضافة تعليق