تفوق الجياد القطرية في شوطي كأسي الريان والدوحة على مضمار دوفيل

قنا
2021-08-10 | منذ 1 شهر

تفوق الجياد القطرية على مضمار دوفيل

باريس، 10 أغسطس 2021 - تفوقت الجياد القطرية اليوم على مضمار “دوفيل” في فرنسا الذي شهد إقامة شوطين على أعلى مستوى للخيل العربية الأصيلة، وهما شوط كأس الريان من الفئة الأولى للخيل العربية الأصيلة عمر 3 سنوات لمسافة 2000م، وشوط كأس الدوحة من الفئة الأولى للخيل العربية الأصيلة على نفس المسافة ولكن لعمر 4 سنوات فما فوق، وذلك تحت رعاية نادي السباق والفروسية .
ففي منافسات شوط “كأس الريان”، تألق المهر “صمله” (عاصي جاكيرا دي فورج) ملك سعادة الشيخة ريم بنت محمد بن خليفة آل ثاني وإنتاج مربط الشحانية، حيث قدم أداء قويا وحقق الفوز الكبير وحصد الكأس بقيادة الخيال أوليفييه بلييه وتحت إشراف المدرب فرانسوا رو.
وتمكن المهر “صمله” من الفوز بالشوط الذي شهد مشاركة خمسة جياد بعد احتلاله المركز الأول والتفوق على كل من المهر “حكيم”الذي حل في المركز الثاني بقيادة الخيال كريستيان دوميورو وتحت إشراف نفس المدرب “فرانسوا رو” ، والمهر “بِني” الذي احتل المركز الثالث بقيادة الخيال تيو باشولو وتحت إشراف المدرب توما فورسي.
والفوز هو الثالث للمهر “صمله” محققا العلامة الكاملة في جميع مشاركاته الثلاث حتى الآن، كما أن الفوز هو أول انتصاراته في الفئة الأولى بعد أن سبق له إحراز فوز من الفئة الثانية في مشاركته السابقة عندما فاز بكأس قطر فرنسا على مضمار “شانتيي” بفرنسا قبل حوالي شهرين.
أما في منافسات شوط “كأس الدوحة” ، فقد شهدت نسخته لهذا العام مفاجأة من العيار الثقيل بفوز المهر “سوكو” (نيشان ساكا) ملك هلال العلوي باللقب، وذلك بقيادة الخيال أوليفييه بلييه أيضا وتحت إشراف المدرب أوليفييه تريغوديه .
وتمكن المهر “سوكو” من الفوز بلقب الشوط بعد احتلاله المركز الأول متقدما على الفرس “منية” بقيادة الخيال ماكسيم غيون وتحت إشراف المدرب جوليان سمارت الذي حل ثانيا، فيما جاء في المركز الثالث المهر “أوغار دو لاردو” (مستر جينو ألفا دو لاردو) ملك سعادة الشيخة ريم بنت محمد بن خليفة آل ثاني وبقيادة الخيال جوليان أوجيه وتحت إشراف المدرب توما فورسي.
جدير بالذكر أن نادي السباق والفروسية ومنذ سنوات عديدة يقوم برعاية هذين الشوطين الكبيرين وغيرهما من الأشواط رفيعة المستوى للخيل العربية الأصيلة على أكبر المضامير الأوروبية والعالمية، وذلك انطلاقا من رؤية النادي بأن تتبوأ دولة قطر الريادة في الاهتمام بالخيل العربية الأصيلة، والرامية إلى تعزيز مكانة سباقات الخيل العربية الأصيلة على الصعيد العالمي.


التعليقات

إضافة تعليق