نادي السباق والفروسية يعلن برنامج سباقات الموسم الجديد 2021-2022

قنا
2021-08-10 | منذ 1 شهر

الدوحة، 10 أغسطس 2021 - أعلن نادي السباق والفروسية برنامج سباقات الموسم الجديد /2021-2022/ والذي ضم 70 سباقا على مضماري /الريان والعقدة/، على أن تكون الانطلاقة في الثالث عشر من أكتوبر المقبل، والختام في الخامس من مايو 2022.
وقال النادي، في بيان له، إن إعلان برنامج السباقات جاء بعد الاجتماع الذي عقدته إدارة السباقات في النادي مع ملاك الخيل والمدربين مساء اليوم بالمنصة الرئيسية بالنادي، وذلك بهدف مناقشة المقترحات والملاحظات المقدمة من الملاك والمدربين من قبل، سواء قبل إعداد البرنامج أو بعد مسودته الأولى، وأيضا تسجيل بعض المقترحات الأخرى المقدمة، وبحث إمكانية تنفيذها لاحقا خلال الموسم أو في الموسم التالي بناء على أعداد وفئات الخيل.
وأوضح أنه تم إصدار برنامجين منفصلين لسباقات الموسم الجديد، أحدهما خاص بمضمار الريان ويتكون من 55 سباقا، والآخر خاص بمضمار العقدة ويشتمل على 15 سباقا، ليصل إجمالي عدد سباقات موسم (2021-2022) إلى 70 سباقا، وهو رقم غير مسبوق في تاريخ النادي ويمثل قفزة نوعية في عدد السباقات في الموسم الواحد، كما يبلغ مجموع عدد الأشواط الموزعة على هذه السباقات 531 شوطا، أي بزيادة قدرها 83 شوطا عن الموسم الماضي، وبطبيعة الحال فمن المنتظر أن يزداد عدد الأشواط خلال الموسم نتيجة لتقسيم الأشواط أو بإضافة أشواط أخرى وفقا لمتطلبات وتطورات الموسم.
وبعد الاجتماع أشاد الحضور من الملاك والمدربين بما شهده برنامج الموسم المقبل من تطور سواء من حيث الكم أو الكيف، معربين عن تطلعاتهم بأن يكون موسما ناجحا وأساسا لهم لوضع تصوراتهم للمواسم التالية بدقة.
ومن جهته، أشاد عبدالله راشد الكبيسي مدير إدارة السباقات بنادي السباق والفروسية، في تصريح صحفي، بروح التعاون التي أبداها الملاك والمدربون، لافتا إلى أنه تم في إعلان البرنامج مراعاة وضع السباقات المناسبة لفئات الخيل، وبما يتماشى مع استراتيجية النادي بأن يكون هناك تنوع في السباقات وضمان رفع مستوى أداء الخيل، وكذلك ضمان زيادة مستوى التنافس بين الملاك والمدربين والخيالة.
وشدد الكبيسي، على أن النادي بدأ في وضع التصورات لبرنامج سباقات الموسم الجديد وإعداده بمجرد انتهاء الموسم الماضي، والتي استندت إلى أعداد الخيل وفئاتها، وأيضا إلى متطلبات ومقترحات الملاك والمدربين، مشيرا إلى حرص النادي على الانتهاء من البرنامج بأسرع وقت ممكن مما يتيح الفرصة أمام الملاك والمدربين للتجهيز والإعداد للموسم المقبل، ووضع تصوراتهم وتحديد أهدافهم واحتياجاتهم بدقة.
وأبدى مدير إدارة السباقات بالنادي تطلعه إلى موسم جديد حافل بالنجاح لجميع الأطراف، متمنيا التوفيق لجميع الملاك في تقديم موسم مميز سواء على الصعيد المحلي أو الخارجي.
بدوره، أعرب السيد سامي جاسم البوعينين، مستشار مكتب رئيس مجلس إدارة نادي الفروسية للسباقات المحلية والدولية والشؤون الفنية، عن ارتياحه للمناقشات التي تضمنها الاجتماع، مبديا سعادته بهذا التطور الشامل في البرنامج بما يلبي ويعكس تطلعات وطلبات الملاك والمدربين من خلال الاجتماعات السابقة معهم، وأيضا بعد إصدار المسودة الأولى للبرنامج والتي قدموا بشأنها عددا من الملاحظات القيمة والتي تم وضعها في الاعتبار في الصيغة النهائية للبرنامج.
ونوه البوعينين بأن برنامج الموسم الجديد يراعي التدرج في السباقات الأسبوعية منذ بداية الموسم، بما يضمن وصول الخيل لقمة جاهزيتها في السباقات الكبرى وفي مقدمتها سباقات مهرجان سيف سمو الأمير المفدى، كما يراعي جميع أنواع الخيل بفئاتها العمرية وتصنيفاتها المختلفة، ومنحها الفرص العادلة للمشاركة، وذلك من خلال الأشواط العديدة التي ستقام لمسافات مختلفة تبدأ من 1000م وحتى 3200م على مضمار الريان، وتتراوح بين 1200م وحتى2300م على مضمار العقدة.
ومن المقرر أن ينطلق الموسم الجديد يوم الأربعاء 13 أكتوبر المقبل على مضمار الريان مع أول سباقات الموسم، ويختتم يوم الخميس 5 مايو 2022 على مضمار الريان، بينما تبدأ السباقات على مضمار العقدة يوم السبت 13 نوفمبر المقبل وتختتم يوم الخميس 24 فبراير من العام المقبل.

 


التعليقات

إضافة تعليق