الغرافة يفوز على الشمال بثنائية في افتتاح الدوري

دوري نجوم قطر
2021-09-12 | منذ 1 أسبوع

الغرافة يفوز على الشمال

الدوحة، 12 سبتمبر 2021 - حقق فريق الغرافة الفوز على الشمال بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة في افتتاح منافسات الجولة الأولى من الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB) للموسم الكروي 2021-2022. 

سجل هدفي الغرافة أحمد الجانحي في الدقيقة 20، ومؤيد حسن في الدقيقة 33. وبهذه النتيجة حصد الغرافة أول 3 نقاط في انطلاق الدوري، فيما بقي رصيد الشمال، العائد من دوري الدرجة الثانية، بلا نقاط. 
 
ويعود آخر فوز للشمال على الغرافة في الدوري عام 2008 في الجولة الـ 25 وبنتيجة (5-3). 
 
ويتباري في وقت لاحق اليوم، نادي قطر مع الأهلي، وأم صلال مع الريان، على أن تختتم الجولة غدا بإقامة 3 مباريات تجمع الخور مع الدحيل، والوكرة مع العربي، والسد مع السيلية. 
 
جاءت مباراة الغرافة والشمال جيدة المستوى من جانب الغرافة الذي قدم مردودا جيدا وسيطر على مجريات اللقاء وضغط على منافسه منذ الدقائق الأولى بواسطة لاعبيه مؤيد حسن وعثمان اليهري وكاد أن يفتتح النتيجة في الدقيقة العاشرة بواسطة لاعبه سفيان هاني لكن حارس مرمى الشمال حسن ديكو تصدى لها بنجاح. 
 
من جانبه، سعى الشمال لوضع حد لخطورة الغرافة لكنه أهدر أبرز فرصتين أتيحت له بعد أن اصطدمت تسديدة قائد الفريق بهاء فيصل بالقائم الايسر لمرمى الغرافة في الدقيقة 16 إثر تلقيه كرة عرضية من زميله عبد العزيز متولي..وأضاع نفس اللعب فرصة ثانية لفريقه الشمال في الدقيقة 20 بعد تسديدة رأسية افتقدت للدقة والتركيز لتمر بجوار مرمى الغرافة. 
 
في المقابل جاء رد الغرافة سريعا، وفي الدقيقة 20 تمكن لاعبه أحمد الجانحي من افتتاح النتيجة بعد تلقيه كرة عرضية من سفيان هاني أسكنها شباك فريق الشمال معلنا عن تقدم فريقه بهدف دون رد. 
 
بعد الهدف واصل لاعبو الغرافة بحثهم لتعزيز تقدمهم، وفي الدقيقة 33 تمكن مؤيد حسن من اضافة الهدف الثاني بعد كرة عرضية متقنة من سفيان هاني سدده مؤيد بقوة في شباك مرمى الشمال. 
 
وكاد الغرافة أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 35 بواسطة لاعبه همام الامين لكن الدفاع ابعد الكرة، وتواصلت المحاولات لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الغرافة بثنائية نظيفة. 
 
ومع انطلاق الشوط الثاني، واصل الغرافة ضغطه بحثا عن هدف ثالث، في المقابل سعى الشمال لتقليص الفارق لكنه تفنن في اضاعة العديد من الفرص أمام مرمى منافسه. 
 
وشهدت الدقيقة 67 الغاء حكم المباراة لهدف للشمال سجله بهاء فيصل، وذلك بداعي التسلل. 
 
واستمرت المحاولات من الجانبين، ونجح الغرافة في المحافظة على تقدمه ونظافة شباكه طيلة الفترات المتبقية من الشوط الثاني لينتهي اللقاء رغم اضافة الحكم لـ4 دقائق وقت بدل بفوز الغرافة على الشمال بثنائية نظيفة. 
 
وسيواجه الغرافة في الجولة الثانية للدوري فريق الأهلي، فيما يتبارى الشمال مع السيلية. 

التعليقات

إضافة تعليق