تمديد فترة رئاسة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد للاتحاد الخليجي

قنا
2021-09-21 | منذ 1 شهر

الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد

الدوحة، 21 سبتمبر 2021 - قررت الجمعية العمومية لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم،،تمديد فترة رئاسة سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني للاتحاد حتى مايو 2023 .

كما قررت الجمعية العمومية للاتحاد في اجتماعها الاستثنائي تزكية سعادة الشيخ سالم بن سعيد الوهيبي بالإجماع نائبا لرئيس الاتحاد وايضا الموافقة على فتح باب الترشح لاستضافة /خليجي 26/ المقررة إقامتها في ديسمبر 2023 ويناير 2024.

وأرجع السيد جاسم الرميحي، أمين عام اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، قرار تأجيل بطولة / خليجي 25 / التي كانت ستقام في مدينة البصرة العراقية في ديسمبر المقبل إلى يناير 2023  إلى أنه يعود بالأساس لازدحام روزنامة المنتخبات الخليجية ومشاركاتها في العديد من المنافسات القارية والدولية.

وكشف الرميحي على انه تم التأكيد على أن يكون العراق جاهزا لاحتضان /خليجي 25/ قبل 6 أشهر من موعده وفقا للوائح والمعايير المعتمدة من قبل اتحاد كأس الخليج العربي ..مؤكدا على أهمية المرحلة القادمة من عمل الاتحاد الذي يسعى إلى أن يكون في كل خطواته احترافيا بما يخدم الكرة الخليجية في الأقطار الشقيقة وتطويرها.

وتشهد الأجندة الكروية للمنتخبات الخليجية ازدحاماً كبيراً خلال الأشهر المقبلة، حيث تشارك ستة من المنتخبات الثمانية المشاركة في كأس الخليج العربي في نهائيات بطولة كأس العرب لكرة القدم التي ستقام في قطر خلال الفترة بين 31 نوفمبر و18 ديسمبر المقبلين، وهي: قطر، العراق، السعودية، الإمارات، البحرين، وعُمان.

كما تشارك منتخبات السعودية والعراق وعُمان والإمارات في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى بطولة كأس العالم لكرة القدم /فيفا قطر -2022 /، في حين ستعرف الأندية الخليجية مشاركات قارية بدوري أبطال آسيا وفي الدوريات المحلية المضغوطة.

يذكر أن بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم تقام مرةً كل عامين، وأقيمت أول نسخة منها بالبحرين عام 1970 والأخيرة في قطر عام 2019.


التعليقات

إضافة تعليق