اللجنة الأولمبية القطرية تنظم دورة تدريبية حول الاحترافية في اتخاذ القرارات

اللجنة الأولمبية القطرية
2021-09-22 | منذ 1 شهر

اختتام الدورة التدريبية

الدوحة، 22 سبتمبر 2021 - اختتمت اللجنة الأولمبية القطرية بقاعة لوسيل دورتها التدريبية تحت عنوان "الاحترافية في اتخاذ القرارات" التي أقيمت خلال الفترة من 19 وحتى 21 سبتمبر الجاري بمشاركة عدد من رؤساء الوحدات والأقسام بإدارات اللجنة المختلفة.

وتهدف الدورة إلى صقل مهارة المتدربين في مجال صناعة القرار وإلى التعرف على المراحل المختلفة لاتخاذ القرارات بالإضافة إلى إطلاع المشاركين على التنظيم الديناميكي لإجراء التعديلات المستمرة على القرارات المتكررة من خلال الرؤية القيادية الإبداعية.

سلطت الدكتورة منى بابتي والدكتور حسن العلي من معهد الدوحة للدراسات العليا الضوء في اليوم الأول على أهمية القرار من حيث المفهوم والأنواع والأنماط وعلى الصفات الشخصية والمهارات الإدارية والصفات القيادية المطلوبة لاتخاذ القرارات.

وفي اليوم الثاني، تعرف المشاركون في الدورة على مفهوم الاحترافية في اتخاذ القرارات.

وتناولت محاضرة اليوم الأخير من الدورة آلية اتخاذ القرارات الخاصة بفض النزاعات وزيادة الإنتاجية بالإضافة إلى القواعد السلوكية لاتخاذ القرارات وتطوير مهارات التوجيه الذاتي.

وفي ختام الدورة، قامت السيدة مريم الكواري مدير إدارة الموارد البشرية والشؤون الإدارية بتوزيع الشهادات على المشاركين في الدورة وتوجهت بالشكر لمعهد الدوحة للدراسات العليا على تعاونه المثمر ودوره البناء في تدريب الكوادر القطرية في القطاع الرياضي. 

وأكدت الكواري أن تنظيم هذه الدورة التدريبية يأتي في إطار حرص اللجنة الأولمبية القطرية على صقل وتطوير المهارات القيادية لدى كواردها وذلك استعداداً للفعاليات الرياضية الكبرى التي تستضيفها دولة قطر خلال المرحلة المقبلة وأعربت عن أملها أن تساهم الدورة في النهوض بمستويات العمل الإداري داخل الإدارات المختلفة للجنة.


التعليقات

إضافة تعليق