اللجنة العليا واتحاد الكرة يكشفان عن تفاصيل نهائي أغلى الكؤوس

قنا
2021-09-22 | منذ 1 شهر

اللجنة العليا واتحاد الكرة يكشفان عن تفاصيل نهائي أغلى الكؤوس

الدوحة، 22 سبتمبر 2021- عقدت اللجنة العليا للمشاريع والارث واتحاد الكرة مؤتمرا صحفيا كشفا من خلال عن التفاصيل الخاصة بالمباراة النهائية لكأس الأمير والتي تجمع السد مع الريان بتاريخ 22 أكتوبر المقبل على استاد الثمامة المونديالي. 

وتحدث في بداية المؤتمر خالد الكواري مدير التسويق في اتحاد الكرة الذي وجه التهنئة لناديي السد والريان الوصول لنهائي أغلى الكؤوس ،موجها الدعوة للجماهير للحضور والمساهمة في إنجاح هذا العرس الكروي .

وطالب الكواري الجماهير بالحصول على بطاقات الحضور عبر الموقع الالكتروني لشراء التذاكر حيث تم تخصيص 3 فئات للتذاكر هي 100 و50 و20 ريال للتذكرة الواحدة .

وأكد الكواري علي وجود بروتوكول طبي لمن يسمح لهم بحضور المباراة النهائية من أجل الحفاظ على سلامة الجميع وخروج المباراة بافضل صورة .

وكشف عن وجود العديد من الخطط والحملات الترويجية للمباراة النهائية حال كل البطولات والأحداث المختلفة التي تقوم بها إدارة التسويق في اتحاد الكرة مثلما حدث في التصفيات الأوروبية الأخيرة وبطولة الدوري وغيرها من البطولات الأخرى .

وقال الكواري :نتمنى حضور كافة الجماهير من كل الأندية ،وليس جمهور الريان والسد فقط ..وتم تخصيص أماكن خاصة لجمهور الريان وللسد كذلك بالتساوي أيضا ،وسيتم الإعلان عن النسبة للحضور خلال المرحلة القادمة بالتنسيق مع وزارة الصحة وفقا للبروتوكول الطبي .

بالنسبة للاعلاميين فسيتم فتح الباب من 25 سبتمبر حتى 12 أكتوبر لموقع طلبات التصاريح الاعلامية لجميع وسائل الإعلام المحلية .

وقالت مريم المفتاح إن بطاقة المشجعين “FAN ID” التي سيتم إتاحتها للجماهير ستكون بطاقة واحدة تشمل عدة خدمات ، وسيتم تطبيقها لأول مرة في قطر كتجربة يتم تنفيذها بعد ذلك في بطولة 

ووجهت المفتاح الدعوة للجماهير للتسجيل للحصول على بطاقة المشجع بعد شراء التذكرة ،مؤكدة أن مزايا البطاقة أنها تمنح للمشجعين الدخول للاستاد بطريقة سلسلة بالاضافة للحصول على بطاقة مجانية عبر الريل لاستخدام المترو ذهاب وايابا يوم المباراة .

وأضافت أن التسجيل سيتم فيه ارفاق البيانات والصور الشخصية ،بالاضافة للتأكيد على الالتزام بالاجراءات الاحترازية ،وحصول المشجع على اللقاح الخاص بفيروس كورونا .

وسيتم تسليم البطاقات في مركز المؤتمرات حتى يوم المباراة ، وفي حالة فقدانها سيتاح طباعتها بداخل استاد الثمامة يوم المباراة كذلك .

وقال سعود الأنصاري أن الإعلان عن افتتاح سادس ملاعب كأس العالم 2022 يؤكد على جاهزية قطر التامة لاستضافة المونديال قبل سنة كاملة من البطولة ،في الطريق للوصول الى الجاهزية الكاملة لهذا الحدث الكبير .

وقال الأنصاري أن سعة الملعب تصل الى 40 الف مشجع ،وسيستضيف 6 مباريات في بطولة كأس العرب ،بالاضافة الى 8 مباريات في كأس العالم منها الدور ربع النهائي .

وشدد على أن تصميم ستاد الثمامة على شكل القحفية فيه رمزية للخليج والمنطقة العربية ،وهو يتميز بجانب الإستدامة حاله حال كل الملاعب بإعادة استخدام المواد وترشيد الطاقة .

وأضاف : قمنا بتوفير 40% من الصرف العادي للمياه ،و30% أقل من الطاقة ،بالاضافة الى 70% من مواد إعادة التدوير .

وأوضح الأنصاري أنه سيتم فك الجزء العلوي للمدرجات وستقل الطاقة الاستيعابية إلى 20 ألف متفرج ،وسيتم استبدال الجزء العلوي بعيادة تابعة لمستشفى اسبيتار وفندق، وكذلك سيتم تخصيص العديد من الخدمات والمحلات التجارية التي تخدم أهل وسكان المنطقة.


التعليقات

إضافة تعليق