البرازيلي "هوجو كالديرانو" يتوج بلقب بطولة نجوم العالم المحترفين لكرة الطاولة

قنا
2021-09-27 | منذ 4 أسبوع

البرازيلي "هوجو كالديرانو" يتوج بلقب بطولة نجوم العالم المحترفين لكرة الطاولة

الدوحة، 27 سبتمبر 2021 - توج البرازيلي /هوجو كالديرانو/ بلقب النسخة الثانية لبطولة نجوم العالم المحترفين لكرة الطاولة /WTT STAR CONTENDER/ التي نظمها الاتحاد القطري للعبة بالتعاون مع مؤسسة كرة الطاولة العالمية (WTT) واختتمت أمس على صالة لوسيل الرياضية.

وشهدت منافسات اليوم الختامي للبطولة حضور مسؤولي الاتحادين القطري والدولي لكرة الطاولة، وعدد من الشخصيات الدبلوماسية والرياضية الدولية.

وجاء فوز كالديرانو بلقب فردي الرجال للبطولة بعد تغلبه على السلوفيني داركو جورجيتش بنتيجة (3-1) اليوم في المباراة النهائية.

وقام خليل المهندي رئيس الاتحادين القطري والعربي للطاولة النائب الأول لرئيسي الاتحادين الاسيوي بتتويج كالديرانو باللقب.

وفي فئة فردي السيدات، توجت اليابانية /هينا هياتا/ بلقب البطولة بعد تخطيها /دو هوي كام/ من هونغ كونغ بنتيجة (4-1).

أما في فئة زوجي الرجال، فقد أحرز الثنائي الكوري الجنوبي /شو سينغ مين/ و/ان جاهيون/ اللقب بعد الفوز على الثنائي الانجليزي بول درينكهال وليام بيتشفورد بنتيجة (3-1)..فيما ذهب لقب زوجي السيدات، للثنائي الياباني /ميو ماجازاكي/ و/مينامي اندو/ بعد تغلبهما على الثنائي الكوري الجنوبي /يانغ هوين/ و/جيون جيهي/ بنتيجة (3-0).

وبهذه النتائج سيطرت اليابان على ألقاب السيدات في الفردي والزوجي والزوجي المختلط أيضا، بعد أن توج أول أمس الثنائي الياباني /شون سيوكي توجامي/ وزميلته /هينا هاياتا/ بلقب فئة الزوجي المختلط اثر تخطيهما عقبة الثنائي الكوري الجنوبي /جانج وو جين وزميلته جيون جي هي/ بنتيجة 3-1 في المباراة النهائية.

وأعرب خليل المهندي رئيس الاتحادين القطري والعربي، النائب الأول لرئيسي الاتحادين الآسيوي والدولي لكرة الطاولة، عن سعادته بالنجاح الباهر للنسخة الثانية من البطولة من الناحية التنظيمية والفنية..مؤكدا أن استضافة قطر للنسخة الثانية من البطولة على التوالي وبصفة حصرية يعد في حد ذاته نجاحا لقطر لا سيما وان البطولة تقام وسط إجراءات احترازية مشددة بسبب جائحة كورونا.

وقال المهندي في تصريح صحفي:"بطولات مؤسسة الطاولة العالمية تشكل نقطة مفصلية في تاريخ اللعبة التي ستشهد انطلاقة جديدة وعهدا جديدا بأعلى معايير الاحتراف ونجحنا في كسب التحديات التنظيمية والفنية والصحية ".

وأضاف:"هذا النجاح الباهر لم يكن ليتحقق لولا التعاون الكبير مع مختلف مؤسسات الدولة والمسؤولين في العديد من الوزارات على غرار وزارة الصحة العامة وأيضا وزارة الداخلية ووزارة الثقافة والرياضة الى جانب اللجنة الأولمبية، وهو ما جعل البطولة تخرج بأفضل صورة ممكنة رغم التحديات الكبيرة التي فرضتها الجائحة الصحية العالمية".

من جهته، اكد عبدالله يوسف الملا عضو الاتحاد الدولي لكرة الطاولة، أن النجاح التنظيمي الكبير للنسخة الثانية من البطولة يعود الى روح الفريق الواحد بين اسرة الاتحاد القطري لكرة الطاولة برئاسة خليل المهندي وكل فريق العمل وأعضاء اللجنة المنظمة للبطولة الذين بذلوا جهودا كبيرة من اجل إنجاح هذه البطولة العالمية.

وقال الملا في تصريح صحفي:"تعد قطر علامة مضيئة في تاريخ كرة الطاولة العالمية بعدما نجحت في استقبال العائلة الموسعة للعبة للمرة الثانية على التوالي هذا العام رغم الاشتراطات الصحية والصعوبات التي يعاني منها العالم اجمع بسبب استمرار جائحة كورونا"

بدوره، أعرب محمد عبدالله مدير البطولة عن سعادته بخروج البطولة بأفضل صورة ونجاحها فنيا وتنظيميا.

وقال عبد الله في تصريحات صحفية :"ساهمنا في تقديم صورة مميزة عن القدرات القطرية في تنظيم البطولات والأحداث الرياضية الكبيرة لا سيما وأن البطولة تنظم للمرة الثانية حصريا في قطر وهو ما يعزز القدرات التنظيمية لدولة قطر، ونحن جاهزون لاستضافة بطولة آسيا التي ستنطلق يوم /الثلاثاء/ المقبل وتتواصل الى غاية 5 أكتوبر القادم".


التعليقات

إضافة تعليق