انطلاقة قوية للنسخة الـ25 لبطولة آسيا لكرة الطاولة للرجال والسيدات بالدوحة

قنا
2021-09-29 | منذ 4 أسبوع

بطولة آسيا لكرة الطاولة للرجال والسيدات

الدوحة، 29 سبتمبر 2021 - انطلقت منافسات النسخة الخامسة والعشرين من بطولة آسيا لكرة الطاولة للرجال والسيدات على صالة لوسيل الرياضية، والتي تستمر حتى الخامس من أكتوبر المقبل، بمشاركة 194 لاعبا ولاعبة يمثلون 30 دولة.

وبدأت المباريات بمواجهات قوية في مرحلة دور المجموعات لفرق الرجال والسيدات والتي تتنافس فيها الفرق للصعود إلى الدور ربع النهائي.

وتم تقسيم منتخبات الرجال الى ست مجموعات يتأهل أول كل مجموعة للمرحلة الثانية من التصفيات، وتلعب الفرق فيما بينها بنظام خروج المغلوب ليتأهل الأول والثاني إلى الدور ربع النهائي مع ستة منتخبات تأهلت مباشرة بحكم التصنيف العالمي.

والمنتخبات الست التي تأهلت إلى مرحلة التصفيات الثانية من المجموعات الستة هي: سنغافورة والسعودية والبحرين وأوزبكستان وتايلاند و(الاردن أو كازاخستان).

ففي منافسات المجموعة الأولى لفرق الرجال التي تضم سنغافورة ونيبال وفلسطين، حسم منتخب سنغافورة تأهله إلى التصفيات المؤهلة للدور ربع النهائي بفوزه على نيبال، وفلسطين بنفس النتيجة (3 -صفر) ..فيما فازت نيبال على فلسطين بنتيجة (3-2).

وفي منافسات المجموعة الثانية التي تضم تايلاند وسريلانكا وبنغلاديش حسمت تايلاند التأهل في الصدارة بالفوز على بنغلاديش وسريلانكا بنفس النتيجة (3-صفر)، فيما فازت سريلانكا على بنغلاديش بنتيجة (3-صفر) أيضا لكنه لم يكن كافيا لها من أجل التأهل.

وفي منافسات المجموعة الثالثة التي ضمت منتخبات قطر والسعودية والامارات ومنغوليا، حسم المنتخب السعودي التأهل بتصدره المجموعة بعد فوزه على الإمارات ومنغوليا والمنتخب القطري بنفس النتيجة (3-صفر).

فيما فاز الأدعم على الإمارات، ومنغوليا بنفس النتيجة (3-صفر) ليحتل المركز الثاني، كما فازت الإمارات على منغوليا بنتيجة (3-صفر) لتحتل المركز الثالث في ترتيب المجموعة.

وفي منافسات المجموعة الرابعة التي ضمت البحرين وعمان وإندونيسيا وأفغانستان، تصدرت البحرين المجموعة برصيد ست نقاط من ثلاث انتصارات بالفوز على عمان وأفغانستان بنفس النتيجة (3-صفر)، ثم الفوز على إندونيسيا بنتيجة (3-2) .. واحتل الفريق الاندونيسي المركز الثاني في الترتيب فيما حلت افغانستان ثالثة وعمان رابعة بثلاثة نقاط.

وفي منافسات المجموعة الخامسة التي ضمت أوزبكستان وطاجيكستان والكويت وقيرغيزستان، احتل الفريق الاوزبكي الصدارة برصيد ست نقاط، يليه الكويت ثم طاجاكستان وقيرغيزستان.

وفي منافسات المجموعة السادسة التي ضمت كازاخستان والعراق والأردن وجزر المالديف، انحصر الصراع بين الأردن وكازاخستان على بطاقة التأهل.

أما في منافسات السيدات فتأهلت أوزبكستان من المجموعة الثالثة التي ضمت منتخبي قطر ومنغوليا.

وخسر المنتخب القطري مباراتيه امام الفريق الاوزبكي والمنغولي بنفس النتيجة (صفر - 3) ليحتل المركز الثالث في المجموعة ويلعب على المباريات الترتيبية، فيما تأهلت أوزبكستان في الصدارة برصيد أربع نقاط، واحتلت منغوليا المركز الثاني بنقطتين ولم تتأهل للمرحلة الخامسة من التصفيات.

وفي المجموعة الرابعة تأهلت كازاخستان إلى التصفيات النهائية، برصيد أربع نقاط من الفوز على بنغلاديش وسريلانكا بنفس النتيجة (3- صفر).

وسيصعد فريقان من المتأهلين إلى التصفيات النهائية بعد اللعب بنظام خروج المغلوب اليوم "الأربعاء" إلى الدور ربع النهائي لمواجهة المنتخبات الست التي تأهلت مباشرة بفضل تصنيفها.

وانحصرت المنافسة في المجموعة الأولى بين الأردن وإندونيسيا، فيما انحصرت في المجموعة الثانية بين إيران والهند على بطاقة الصعود.

وتقام مباريات الدور ربع النهائي اليوم، والذي يشهد مواجهات قوية للغاية في فئتي الرجال والسيدات. ففي فئة الرجال يلتقي منتخب كوريا الجنوبية مع هونج كونج، فيما تلاقي إيران الهند، وتنتظر اليابان والصين تايبيه منافسيهما بعد انتهاء مرحلة دور المجموعات.

وتقام مباراتا نصف النهائي لفئة الرجال يوم "الجمعة" في الأول من أكتوبر المقبل، فيما تقام المباراة النهائية في نفس اليوم الساعة السابعة مساء بتوقيت الدوحة، أما مباريات تحديد المراكز من الخامس إلى الثامن فتقام غد "الخميس" ويوم "الجمعة" المقبل.

وفي فئة السيدات أبرز المواجهات تجمع هونج كونج مع الصين تايبيه، وتايلاند مع كوريا الجنوبية.

فيما ينتظر منتخبا اليابان وسنغافورة منافسيهما بعد انتهاء مرحلة دور المجموعات، وتقام مباريات نصف النهائي والمباراة النهائية غد "الخميس".

ويتأهل 20 منتخبا لنهائيات كأس العالم لكرة الطاولة المقبلة 2022 في الصين موزعة كالآتي 10 منتخبات للرجال، و10 منتخبات للسيدات.

 

التعليقات

إضافة تعليق