اللجنة الأولمبية القطرية تشارك في الاجتماع الـ33 لرؤساء اللجان الأولمبية الخليجية

اللجنة الأولمبية القطرية
2021-10-03 | منذ 3 أسبوع

اللجنة الأولمبية القطرية تشارك في الاجتماع الـ33 لرؤساء اللجان الأولمبية الخليجية

الدوحة، 3 أكتوبر 2021 - شاركت اللجنة الأولمبية القطرية في أعمال الاجتماع الثالث والثلاثين لرؤساء اللجان الأولمبية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي عقد عبر الاتصال المرئي.

مثل اللجنة الأولمبية القطرية في الاجتماع سعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين أمين عام اللجنة.

وأعرب رؤساء اللجان الأولمبية عن خالص الشكر والامتنان لقادة دول مجلس التعاون على الدعم المستمر والقرارات الموجهة لدعم شباب دول مجلس التعاون، والارتقاء بمسيرة العمل الخليجي المشترك.

ووافق المجلس على اعتماد اللائحة التنظيمية لفريق عمل لمتابعة تنفيذ الخطة الاستراتيجية لتطوير العمل الخليجي المشترك في المجال الرياضي، والموافقة على مقترح تغيير الفترة الزمنية للخطة لتكون ابتداء من عام 2022 وحتى أولمبياد لوس أنجلوس 2028 ويتم إدراج الدورات المجمعة الخليجية والأولمبية ضمن الخطة لتتحول من خطة استراتيجية قصيرة المدى إلى خطة استراتيجية متوسطة المدى.

وفيما يتعلق بالتعاون الدولي في مجال العمل الرياضي المشترك وبعد اطلاع المجلس على توصيات المكتب التنفيذي أكد المجلس على أهمية أن تكون اتفاقيات التعاون المشتركة بين دول مجلس التعاون والمنظمات الإقليمية والدولية والدول الصديقة واضحة وقابلة للتطبيق وتعود بالفائدة على الجانبين وتوضع معايير قياس يمكن من خلالها مراجعتها وتوحيد الإطار العام للاتفاقيات وعرضها على المختصين والخبراء القانونيين لمراجعتها.

وتناول الاجتماع العديد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، وفي مقدمتها متابعة تنفيذ توجيهات قادة دول مجلس التعاون، والمواضيع المرتبطة بمتابعة تنفيذ إعلان العُلا والقرارات الصادرة عن المجلس الأعلى في دورته (41).


التعليقات

إضافة تعليق