كوريا الجنوبية تفوز بلقب الفرق للرجال ببطولة آسيا لكرة الطاولة

قنا
2021-10-03 | منذ 3 أسبوع

كوريا الجنوبية تفوز بلقب الفرق للرجال ببطولة آسيا لكرة الطاولة

الدوحة، 3 أكتوبر 2021 - توج المنتخب الكوري الجنوبي بلقب الفرق للرجال بالبطولة الآسيوية الخامسة والعشرين لكرة الطاولة المقامة حاليا على صالة لوسيل، وتستمر منافساتها حتى الخامس من أكتوبر الجاري.

وجاء فوز المنتخب الكوري بعد تغلبه على الصين تايبيه بنتيجة (3-1) في المباراة النهائية.

وهي المرة الثانية في تاريخه التي يحقق فيها منتخب كوريا الجنوبية لقب بطولة آسيا لمنافسات فرق الرجال بعد عام 1996 في سنغافورة، وذلك منذ انطلاق البطولة الآسيوية لأول مرة عام 1972.

وكان المنتخب الكوري الجنوبي تغلب على الهند بنتيجة (3-صفر) في نصف النهائي، فيما تخطت الصين تايبيه عقبة اليابان بنتيجة (3-2) في ذات الدور.

وقام خليل المهندي رئيس الاتحادين القطري والعربي لكرة الطاولة النائب الأول لرئيس الاتحادين الآسيوي والدولي بتتويج الفريق الكوري بالكأس وميداليات المركز الأول ..وبقية الفرق الفائزة كذلك، بحضور ستيف داينتون المدير التنفيذي للاتحاد الدولي، وأفشين بادي نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة.

وتأهلت 10 منتخبات بشكل مباشر الى منافسات كأس العالم 2022 لكرة الطاولة في الصين بعد احتلالها المراكز العشرة الأولى في منافسات فرق الرجال وهي كوريا الجنوبية والصين تايبيه والهند واليابان وإيران وكازاخستان وهونج كونج والسعودية وتايلاند وسنغافورة.

وبالنسبة لفرق السيدات تأهلت 10 منتخبات أيضا لنهائيات المونديال في الصين، وهي اليابان وكوريا الجنوبية وهونج كونج وسنغافورة والصين تايبيه وتايلاند والهند واوزبكستان وإيران وكازاخستان .

وكانت اليابان قد توجت بلقب منافسات فرق السيدات بعد الفوز في النهائي على كوريا الجنوبية بنتيجة (3-صفر)، وحلت سنغافورة وهونج كونج في المركزين الثالث مناصفة بعد وصولهما لنصف النهائي.

فيما احتل منتخب الهند المركز الخامس، بعد فوزه على تايلاند (3-1) في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.

وفي منافسات فردي الرجال، تأهل ثنائي المنتخب القطري أحمد خليل المهندي ومحمد عبد الوهاب للدور الثاني، وذلك بعد فوز أحمد خليل في دور االـ128 على لاعب جزر المالديف أحمد خالد أخيار بنتيجة (3-صفر)، وسيواجه في دور الـ64 لاعب بنجلاديش أحمد ريدوي موهوتاسين.

فيما فاز محمد عبد الوهاب على لاعب سيرلانكا إيمانثا كولابوا بنتيجة (3-صفر)، وسيواجه البحريني راشد سند في دور الـ64.

وبختام منافسات اليوم الخامس للبطولة الآسيوية اليوم، تقترب البطولة من محطة النهاية، حيث أقيمت نهائيات فرق الرجال والسيدات ويتبقى خمس نهائيات أخرى تقام على مدار الأيام المتبقية حيث يسدل الستار على المنافسات في الخامس من الشهر الجاري.. وستقام ثلاث مباريات نهائية بعد غد "الإثنين" في الزوجي المختلط وزوجي الرجال وفردي السيدات، فيما يقام نهائي زوجي السيدات وفردي الرجال "الثلاثاء" المقبل في اليوم الختامي للبطولة.

 

 


التعليقات

إضافة تعليق