خليل المهندي رئيسا للاتحاد الآسيوي لكرة الطاولة

قنا
2021-10-04 | منذ 3 أسبوع

خليل المهندي

الدوحة، 4 أكتوبر 2021 - فاز خليل المهندي برئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة الطاولة بالتزكية، بعد أن حصل على ثقة الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للعبة بالإجماع خلال الانتخابات التي جرت اليوم، بالدوحة ضمن اجتماع الجمعية العمومية على هامش منافسات البطولة الآسيوية للرجال والسيدات المقامة حاليا على صالة لوسيل، وتختتم بعد غد /الثلاثاء/، منهيا بذلك احتكار دول شرق القارة لمنصب الرئيس منذ تأسيس الاتحاد الآسيوي قبل نحو خمسة عقود.  

وبات المهندي أول عربي وقطري يتولى رئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة الطاولة منذ تأسيسه عام 1972، وسادس رئيس للاتحاد الآسيوي على مر تاريخه. 
 
كما صوتت الجمعية العمومية على اختيار النائب الأول للرئيس وبقية النواب، إلى جانب أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد الدولي عن القارة الآسيوية. 
 
وسيتولى المهندي رئاسة الاتحاد الآسيوي الذي ينضوي تحت لوائه 44 اتحادا عضوا /8 شرق آسيا/ و/10 جنوب شرق آسيا/ و/7 جنوب آسيا/ و/12 غرب آسيا/ و/7 آسيا الوسطى/.. خلال الدورة الانتخابية من /2021-2025/. 
 
وجاء وصول المهندي لكرسي الرئاسة بعد عقدين من الزمن في خدمة الاتحاد الآسيوي، منذ تعيينه في منصب نائب الرئيس عام 2001 وحتى 2003، قبل أن يتم تعيينه مرة أخرى في نفس المنصب عام 2009 وحتى الآن. 
 
وضم المهندي منصب رئيس الاتحاد إلى جانب عدة مناصب أخرى محلية وقارية ودولية، حيث إنه رئيس الاتحادين القطري والعربي للعبة، والنائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، وعضو مجلس إدارة مؤسسة كرة الطاولة العالمية التي تم تأسيسها مؤخرا. 
 
وضم التشكيل الجديد للاتحاد الآسيوي كلا من السيد المهندي رئيسا، ونواب الرئيس الكوري الجنوبي كيم تاك سو، والصيني شو شين.. والسكرتير العام للاتحاد الإيراني  أفشين بادي، وأمين الصندوق العماني سجاد باقر اللواتي. 
 
وسيحتفل الاتحاد الآسيوي للعبة باليوبيل الفضي لتأسيسه العام المقبل /2022/ بمناسبة مرور 50 سنة على إنشائه. 
 
فيما انتخبت الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي 6 أعضاء لمجلس إدارة الاتحادين الآسيوي والدولي للدورة الانتخابية الجديدة، هم عبدالله الملا من قطر بعد حصوله على 33 صوتا، بالإضافة إلى الصيني /ليو وي/ الذي حصل على 37 صوتا والعماني عبدالله محمد بامخالف الذي حصل على 27 صوتا، واللبناني جورج كوبلي /26 صوتا/، والإيراني  مهرداد علي قرداشي /26 صوتا/ والهندي ا دانراج شودري /26 صوتا/.
 

التعليقات

إضافة تعليق