الأنصاري يشارك في قمة FIFA التشاورية الأولى

الاتحاد القطري لكرة القدم
2021-10-04 | منذ 3 أسبوع

منصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم

الدوحة، 4 أكتوبر 2021 - شارك السيد/ منصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم في قمة فيفا التشاورية الأولى حول مستقبل كرة القدم ،وذلك عبر الإنترنت بمشاركة جميع الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 211 اتحادًا أعضاء في FIFA و 32 عضوًا في مجلس FIFA ، والتي تم تكليفها من قبل مؤتمر FIFA الحادي والسبعين في مايو 2021.

وأطلقت إدارة FIFA رؤيتها عبر التحليلات والمشاورات الفنية الأولية ، وهي عملية ستستمر حتى ديسمبر2021 ، لتكون مرحلة أولى للتشاور وجمع الآراء من لاعبي كرة القدم والمدربين المرموقين من كل قارة والذين لديهم خلفيات وتجارب كرة القدم المختلفة داخل وخارج الملعب .

قاد العملية التطويرية من خلال العرض التفصيلي بالنسبة لكرة القدم للرجال ، أرسين فينجر – رئيس التطوير العالمي لكرة القدم في FIFA – والذي قدم رؤية FIFA حول المشاريع المستقبلية ، بينما تصدرت كرة القدم للسيدات جيل إليس ، المدربة الأمريكية الفائزة بكأس العالم للسيدات مرتين .

حدد جياني إنفانتينو رئيس FIFA الجدول الزمني لعملية التشاور والتي جاءت في مرحلتها الأولى مع لاعبي ومدربي كرة القدم، وانتلقت في مرحلتها الثاية لتشمل الاتحادات الأعضاء والجهات المعنية، وخاصة المشجعين ، وبعد ذلك سيتم نشر تقرير شامل في نوفمبر 2021 قبل عقد قمة عالمية قبل نهاية العام الحالي .

أوجز أرسين فينجر مقترحاته فيما يتعلق بجدول المباريات الدولية للرجال ، مؤكداً رغبته في جعل كرة القدم من خلال أربعة مبادئ رئيسية ، وهي إعادة تجميع المباريات المؤهلة للمنتخبات الوطنية ، وتقليل السفر للاعبين ، وخلق مساحة أكبر للمباريات ذات المغزى والبطولات النهائية ، وضمان فترة راحة إلزامية للاعبين بين المواسم.

وركزت إليس في عرضها التفصيلي على ضرورة عمل تغيير جوهري ينصب على التركيز لتوفير فرص لعب أكثر توازناً على مستوى المنتخبات الوطنية في جميع أنحاء العالم وإيجاد حلول لدفع كرة القدم للسيدات بالأندية إلى الأمام .

وحدد فينجر مقترحين لمستقبل مسابقات FIFA للشباب ، مع مقاربة قياسية لبطولات الفتيان والفتيات، بيتضمن الخيار الأول بطولة سنوية تحت 17 عاماً لـ 48 فريقًا ، ودورة تقام كل سنتين لفئة تحت 20 عاماً لـ 24 فريقًا ، بينما يأخذ الخيار الثاني في الاعتبار جدولة بطولات فئتي تحت 16-18 عاماً السنوية لـ 48 فريقًا ، ودورة كل عامين لفئة تحت 20 عاماً لـ 24 فريقًا.

وعلى صعيد آخر ، شارك السيد /منصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم في الاجتماع الرابع للجنة المالية بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم – بصفته عضواً في اللجنة – والذي عُقد افتراضياً عبر تقنية الاتصال المرئي ، وترأّس الاجتماع ماريانو أرانيتا جونيور، بمشاركة كافة أعضاء اللجنة .

حيث تم التصديق على محضر الاجتماع الثالث الذي عُقد بتاريخ 31 مارس من العام 2021 ، واستعراض جدول أعمال الاجتماع الرابع والذي تم فيه التأكيد على دعم الاتحادات الوطنية، وتمّ خلاله المصادقة على ميزانية العام 2022.


التعليقات

إضافة تعليق