اختيار دانة بنت محمد النعيمي عضوا بلجنة فض المنازعات بالفيفا

قنا
2021-10-05 | منذ 3 أسبوع

دانة بنت محمد النعيمي المدير التنفيذي للشؤون القانونية باللجنة العليا للمشاريع والإرث

الدوحة، 5 أكتوبر 2021 - اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم – فيفا – دانة بنت محمد النعيمي – المدير التنفيذي للشؤون القانونية باللجنة العليا للمشاريع والإرث، عضواً في لجنة فض المنازعات بمحكمة كرة القدم في الفيفا، وذلك بترشيحٍ من الاتحاد القطري لكرة القدم ، بدءاً من أكتوبر الجاري ولمدة أربع سنوات مقبلة حتى أكتوبر 2025.

ويأتي تولي دانة النعيمي لهذا المنصب، إضافة حقيقية للمناصب الرياضية التي تتبوأها الكوادر الرياضية المتميزة من أسرة كرة القدم القطرية في المنظمات والاتحادات القارية والدولية، وهو تتويج للخطط المدروسة والسياسات المتبعة المعنية بتخريج كوادر رياضية على أعلى المستويات في مختلف الاختصاصات.

وهو ضمن سياق توجه الاتحاد القطري لكرة القدم واللجنة العليا للمشاريع والإرث في الاستفادة والاعتماد على الكفاءات القطرية الشابة والمؤهلة من مختلف المؤسسات الرياضية لتتبوأ مناصب دولية في المنظمات الرياضية الكبرى، جنباً إلى جنب مع الكوادر القطرية في مختلف الألعاب الأخرى.

حيث أن مهمة تأسيس وتطوير منظومة رياضية متكاملة يتطلب تواجد الكوادر القطرية أصحاب أعلى المؤهلات المهنية والعلمية، وهو ما سينعكس – دون شك – بالأثر الإيجابي على الأحداث والبطولات الرياضية التي تستضيفها دولة قطر خلال الفترة المقبلة، وصولاً باستضافة كأس العالم FIFA قطر 2022.

ومما لا شك فيه أن الاعتماد على الكوادر القطرية الشابة وتجهيز الكفاءات والعناصر الإدارية المميزة في البطولات السابقة المختلفة التي استضافتها قطر والثقة الكبيرة التي مُنحت لهم في إدارة هذه الأحداث والبطولات الرياضية أتت ثمارها، والذي يُعد أحد أهم المكتسبات من استضافة وتنظيم البطولات والأحداث الرياضية التي شهدتها دولة قطر خلال العقود الماضية.

جدير بالذكر أن لجنة فض المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم هي الهيئة الفاصلة المستقلة والتي توفر التحكيم والفصل في النزاعات على أساس التمثيل المتساوي بين اللاعبين والأندية.


التعليقات

إضافة تعليق