الدوحة تستعد لاستضافة جولة السباحة العالمية

قنا
2021-10-05 | منذ 3 أسبوع

خليل الجابر رئيس اتحاد السباحة

الدوحة، 5 أكتوبر 2021 - يسابقُ اتّحادُ السباحة الزمن من أجل استضافة الجولة الثالثة من جولات بطولة كأس العالم للسباحة (FINA)، المقرر إقامتُها في مجمع حمد للرياضات المائية خلال الفترة من 21 إلى 23 أكتوبر الجاري، لتستكمل الدوحة 10 سنوات من استضافة جولات بطولة كأس العالم للسّباحة.

وبدأت سلسلةُ الجولات الأربع في برلين (ألمانيا) في 1 أكتوبر، ثم بودابست (المجر)، حيث سيتنافسُ السبّاحون من 7 إلى 9 أكتوبر الجاري، وستختتمُ بطولة كأس العالم 2021 في مدينة قازان (روسيا)، التي ستستضيفُ الجولةَ الرابعة في الفترة من 28 إلى 30 أكتوبر. ومن جانبه، أعرب خليل الجابر رئيس اتحاد السباحة، عن سعادته بأن نكون جزءًا من بطولة كأس العالم للسباحة للمرة العاشرة، إنه لشرف لنا أن نحقق هذا الإنجاز كشريك للاتحاد الدولي للسباحة في هذا الحدث المرموق، وعلى الرغم من التحديات التي تمثلها جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، فإن فريقي واثقٌ من تنظيم جولة ناجحة أخرى لبطولة كأس العالم في الدوحة.

وقال الجابر: أودّ أن أشكر الرعاة ولا سيما بنك قطر الوطني (QNB) – الراعي الوطني، الذي كان ولا يزال داعمًا منذ الجولة الأولى لهذه البطولة في 2012، ويساعدنا على النجاح في مهمتنا لتعزيز السباحة في المنطقة بأكملها.

وقال طلال الدرويش، أمين السر العام للاتحاد القطري للسباحة: سنتابع بدقة إجراءات السلامة الصحيّة على النحو الذي أوصت به وزارة الصحة العامة، لحماية صحة جميع أصحاب المصلحة خلال جولة بطولة كأس العالم، نحن نتطلع إلى تنظيم الحدث بطريقة لائقة مرة أخرى.

سينفذ اتحاد السباحة البروتوكول المُوصى به من الدولة للحدّ من انتشار فيروس كورونا، وذلك لحماية صحة ورفاهية جميع الرياضيين والمسؤولين خلال الجولة في هذه البطولة، وذلك الأمر ليس بجديد، حيث استضافت الدوحة العديد من الأحداث الكبرى في عام 2021، مطبقةً هذه التوصيات، بما في ذلك بطولة العالم للسباحة في المياه المفتوحة ماراثون (FINA) 2021 – الدوحة (قطر) الذي عُقد في شاطئ كتارا في مارس الماضي، وبطولة دول مجلس التعاون الخليجي للألعاب المائية في مجمع حمد للرياضات المائية في أغسطس، علاوة على استضافة الدوحة المؤتمر العام للاتحاد الدولي للسباحة الذي تمّ في يونيو 2021.

كما استقبلت الدوحة أفضل السباحين في العالم على مرّ السنين، ومن المتوقع أن تجتذب الجولة الثالثة نخبة السباحين، حيث ستكون جميع المحطات الأربع بمثابة أحداث تأهيلية لبطولة العالم للسباحة الخامسة عشرة (25 مترًا)، التي ستُقام في أبوظبي (الإمارات) خلال الفترة من 16 إلى 21 ديسمبر المقبل. وشهدت الجولة الأولى التي أُقيمت في مدينة برلين الألمانية تحقيق سباح منتخبنا الوطني محمد محمود زمنًا قياسيًا في سباق 50م حرة خلال مشاركته في بطولة كأس العالم للسباحة، ليكون بذلك أول سباح قطري يكسر حاجز ال23 ثانية في هذا السباق، بينما شارك سباح منتخبنا الوطني عبدالعزيز العبيدلي في بطولة كأس العالم بسباق 100م صدر.


التعليقات

إضافة تعليق