أدعم التنس يفوز على الصين تايبيه في كأس العالم للناشئين

موقع اللجنة الأولمبية القطرية
2019-04-03 | منذ 1 سنة

راشد نواف

كوالمبور، 3 أبريل 2019 - فاز المنتخب القطري للتنس على الصين تايبيه في ثاني لقاء له ضمن تصفيات منطقة آسيا -أوقيانوسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم للتنس للناشئين والمقامة حاليا بالعاصمة الماليزية كوالالمبور وحتى السابع من أبريل الجاري.

وفاز المنتخب القطري للتنس بواقع مباراتين اثنتين مقابل واحدة على الصين تايبيه ليواجه اليوم /الأربعاء/ منتخب الصين ضمن المجموعة التي ينتمي إليها.

وكانت بعثة المنتخب القطري للناشئين التي تضم اللاعبين ناصر اليافعي والشقيقين راشد ومشاري نواف، قد وصلت /الأحد/ إلى كوالالمبور رفقة المدرب الألماني/ أوليف غروس/ ورئيس الوفد أحمد بطي.

وتشهد تصفيات منطقة آسيا -أوقيانوسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم للتنس للناشئين مشاركة أفضل منتخبات منطقة آسيا-أوقيانوسيا يمثلون 16 دولة من بينهم أستراليا ونيوزيلاندا والصين وكوريا واليابان.

ووفقا لقانون الاتحاد الدولي للتنس المشرف على تنظيم كأس العالم للناشئين، فإن هذه المنافسات تقام بنظام دوري المجموعات بواقع مباراتين في الفردي وواحدة في الزوجي في كل مواجهة فيما سيصعد أربع دول إلى نهائيات كأس العالم للناشئين التي ستستضيفها التشيك في 5 أغسطس القادم.

الجدير بالذكر أن المنتخب القطري للتنس للأولاد تحت 14 سنة كان قد أعفاه الاتحاد الدولي للتنس من المشاركة في الأدوار ما قبل التأهيلية لمنطقة آسيا- أوقيانوسيا بعد نجاحه العام الماضي في الصعود لأول مرة في تاريخه إلى تصفيات كأس العالم للناشئين.

وأعرب السيد خالد الخليفي رئيس لجنة المنتخبات الوطنية للتنس والاسكواش والريشة الطائرة عن أمله في أن يكون النجاح حليف المنتخب القطري في هذا الاستحقاق، مؤكدا ثقته في سعي لاعبي المنتخب لتقديم أفضل مالديهم وتشريف التنس القطري.

وشدد الخليفي على أن الاتحاد عازم على مواصلة خططه الاستراتيجية لتكوين لاعبين قطريين قادرين على الوصول إلى العالمية والمنافسة على مستوى عال من الاحترافية من خلال توفير كل سبل الدعم المتاحة بالتعاون مع مختلف الفاعلين في رياضة التنس.

 


التعليقات

إضافة تعليق