جمعية القناص القطرية تعلن عن النسخة الثامنة من بطولة إصفري قطر للصقور 2021

متابعات
2021-10-11 | منذ 2 أسبوع

جمعية القناص القطرية

الدوحة، 10 أكتوبر 2021 - أعلنت جمعية القناص القطرية، اليوم، عن أولى بطولاتها للموسم الجاري بطولة /إصفري قطر للصقور 2021/ في نسختها الثامنة.

وقال السيد خالد سعيد السليطي رئيس بطولة إصفري قطر للصقور، إن البطولة الثامنة، ستجرى ما بين الأول والسادس من شهر نوفمبر المقبل، وتقتصر على مسابقات الدعو ومسابقة الصقار الواعد.

وكشف أن التسجيل في البطولة سيكون أيام 25 و26 و27 أكتوبر الجاري بمقر جمعية القناص القطرية في المؤسسة العامة للحي الثقافي/كتارا/ من الساعة الخامسة والنصف مساء إلى غاية الساعة الثامنة مساء، لافتا إلى أن التسجيل الإلكتروني سيتم فتحه يوم 20 أكتوبر الجاري من أجل التخفيف على المشاركين وتسهيلا لهم.

واوضح السليطي إن البطولة تتضمن عددا من مسابقات الدعو وهي: فرخ حر، قرناس حر، قرناس شاهين، فرخ جير حر، قرناس جير حر، فرخ جير شاهين، وقرناس جير شاهين، بالإضافة إلى مسابقة الصقار الواعد لشوطين: الأول ويتضمن: الوكري، الكوبج والقرموشة /تفريخ +وحش/، والشوط الثاني يتضمن: التبع، الجبلية /تفريخ + وحش/.

وتم إضافة مسابقة الصقار الواعد إلى بطولة إصفري قطر للصقور العام الماضي لأول مرة.

ونوه رئيس بطولة إصفري قطر للصقور، بأن التسجيل في البطولة مفتوح لجميع الصقارين القطريين، ويحق للمتسابقين المشاركة بأي عدد من الطيور شريطة أن يكون الطير ملك صاحبه المشارك وأن تكون له شريحة، فضلا على إحضار البطاقة الشخصية أثناء عملية التسجيل ويتم تأهيل 10 طيور من كل فئة.

وأشار إلى أن جمعية القناص رصدت جوائز تشجيعية للمشاركين بالإضافة إلى دروع لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى.

جدير بالذكر أن جميع الأنشطة والفعاليات التي تنظمها جمعية القناص تلبي ما يحتاجه المهتمون بالطير والمقناص، وما يعكس هذا التميز والنجاح هو الإقبال الكبير والمستمر على جميع ما تقدمه الجمعية.

وتعتبر بطولة اصفري قطر للصقور فرصة كبيرة للصقارين لمعرفة مدى جاهزية الطيور الخاصة بهم تحضيرا للبطولات المقبلة التي تنظمها جمعية القناص القطرية.


التعليقات

إضافة تعليق