البيروفي دييجو الياس يتوج بلقب بطولة قطر كلاسيك للاسكواش

قنا
2021-10-24 | منذ 1 شهر

البيروفي دييجو الياس يتوج بلقب بطولة قطر كلاسيك للاسكواش

الدوحة، 24 أكتوبر 2021 -توج اللاعب البيروفي دييجو الياس المصنف السادس بلقب بطولة قطر كلاسيك للاسكواش 2021 بعد فوزه على منافسه النيوزيلاندي بول كول المصنف الثاني بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد اليوم. 
ففي نهائي البطولة البالغة جوائزها 500 ر 187 ألف دولار أمريكي والتي نظمها الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة على ملاعب الاسكواش بمجمع خليفة الدولي حقق اللاعب البيروفي المصنف الثامن عالميا فوزا صعبا على نظيره النيوزيلاندي المصنف الثالث عالميا بواقع 13 / 11 و 5 / 11 و 13 / 11 و11 / 9 في مباراة امتدت حتى 83 دقيقة على الملعب الزجاجي الرئيسي . 
وقام سعادة السيد ناصر بن غانم الخليفي رئيس الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة بتتويج اللاعب البيروفي دييجو الياس بكاس البطولة في حضور السيد طارق زينل مدير البطولة والسيدان اليكس جوف رئيس الاتحاد الدولي للاسكواش ونيفيل بيسيت رئيس شركة "كيوتيرمنلز" الشركة الراعية للبطولة.       وكان بول كول ( 29 عاما ) قد تأهل للنهائي بعد فوزه على المصري عمر عسل المصنف السابع 3 / صفر في الدور نصف النهائي أمس بينما صعد دييجو الياس ( 24 عاما ) للنهائي بتغلبه على الويلزي جويل ماكين 3 / 1 . 
واللقب هو الاول للاعب البيروفي في بطولة قطر كلاسيك بينما فشل النيوزيلندي كول في تحقيق اللقب الاول له في قطر بعد أن حل وصيفا في بطولة العالم التي اقيمت في الدوحة عام 2019 وخسر اللقب لحساب المصري طارق مؤمن ثم خسر نهائي العام الماضي من بطولة قطر كلاسيك 2020 امام المصري الاخر علي فرج. 
وقدم الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة واحدة من اقوى بطولاته فنيا وتنظيميا وجماهيريا هذا العام .. وتم تنظيم البطولة للعام الثاني تواليا وسط اجراءات احترازية متقنة بسبب فيروس كورونا المستجد . 
ودأب الاتحاد القطري على تنظيم بطولة قطر كلاسيك للاسكواش للاعبين المحترفين منذ عام 2001 وتحظى البطولة سنويا بمشاركة المصنفين الاوائل وتتمتع بسمعة عالمية على جميع المستويات التنظيمية والفنية والحضور الجماهيري .. وبجانب تنظيم بطولة قطر كلاسيك استضافت قطر بطولة العالم للاسكواش أعوام 1998 و 2004 و 2012 و2014 و 2019. 
وينظم الاتحاد القطري على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش ايضا سنويا بطولتي قطر اكسون موبيل للتنس للرجال احدى جولات رابطة المحترفين ( ايه تي بي ) فئة 250 نقطة وقطر توتال للتنس للسيدات احدى جولات رابطة المحترفات ( دبليو تي ايه ). 
واشاد السيد ناصر بن غانم الخليفي رئيس الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة بالنجاح الكبير الذي حققته بطولة قطر كلاسيك للاسكواش 2021 والتي استضافها الاتحاد لمدة أسبوع واختتمت اليوم بمشاركة كبيرة من المصنفين الاوائل عالميا. 
وقال الخليفي في تصريح له عقب تتويجه اللاعب البيروفي دييجو الياس باللقب الاول له في قطر إن البطولة شهدت مستوى فني متميز من الابطال المشاركين حيث قدموا مستوى كبير خلال البطولة.. مشيرا إلى أن البطولة تم تنظيمها على أعلى مستوى من الاحترافية كعادتها كل عام. 
وقدم التهنئة إلى اللاعبين البيروفي الياس والنيوزيلاندي بول كول على المستوى العالي خلال النهائي وخلال مشوارهما في البطولة، وقال إن كلا اللاعبين بول كول ودييجو الياس قدما مستوى كبير خلال المنافسات واستحقا الوصول إلى النهائي. 
كما اثني رئيس اللجنة المنظمة للبطولة على المجهودات التي بذلتها اللجان العاملة في البطولة والتي من شأنها الوصول إلى النجاح الذي يجعل البطولة القطرية في مصاف البطولات الكبيرة والمهمة في عالم الاسكواش . 
 
 
 
  

التعليقات

إضافة تعليق