اختتام الجولة الثالثة لبطولة كأس العالم للسباحة

قنا
2021-10-24 | منذ 1 شهر

اختتام الجولة الثالثة لبطولة كأس العالم للسباحة

الدوحة، 24 أكتوبر 2021 - اختتمت في مجمع حمد للرياضات المائية منافسات الجولة الثالثة من بطولة كأس العالم للسباحة 2021 في المجرى القصير /25 مترا/ ، التي نظمها الاتحاد القطري للسباحة واستمرت لمدة ثلاثة أيام بمشاركة نخبة من أبرز السباحين والسباحات على مستوى العالم.

وقد فاز الياباني دايا سيتو بلقب هذه الجولة على مستوى الرجال بعد أن حصد 4 ميداليات ذهبية، فيما توجت الهولندية كيرا توسينت بلقب السيدات بعد حصولها على 3 ميداليات ذهبية. 

وشهد اليوم الختامي إقامة 11 سباقا، فقد توج الياباني دايا سيتو بالميدالية الذهبية لسباق 400 متر متنوع للرجال، فيما نال الكوري الجنوبي وومين كيم الميدالية الفضية، والهنغاري اكوس كلمار الميدالية البرونزية.     

وفازت الايطالية سيمونا غواداريلا بالميدالية الذهبية لسباق 800 متر حرة للسيدات، وحصلت الكورية داكيونغ هان على الميدالية الفضية ، ومواطنتها جيون ريو على الميدالية البرونزية. وأحرزت الاسترالية ايما مكيون الميدالية الذهبية لسباق 100 متر فراشة للسيدات، وحصلت السويسريه ماريا أقولكوفا على الميدالية الفضية، ونالت لاسترالية هولي بارات الميدالية البرونزية.

واحرز الامريكي توم شيلدز الميدالية الذهبية لسباق 50 متر فراشة للرجال ، ونال الاسترالي كيل تشالمرز الميدالية الفضية ، والهنغاري سيباستيان سزابو الميدالية البرونزية. وفازت الهولنديه كيرا توسينت بالميدالية الذهبية لسباق 200 متر ظهر للسيدات ، وحصلت السويدية ميشيل كولمان على الميدالية الفضية، والهنغارية سوزانا جاكابوس الميدالية البرونزية. وتوج الجنوب افريقي بيتر كويتزي بالميدالية الذهبية لسباق 100 متر ظهر للرجال ، وحصل الامريكي توم شيلدز على الميدالية الفضية، ونال ياكوف توماركين الميدالية البرونزية. وفازت الروسيه يوليا ايفيموفا بالميدالية الذهبية  لسباق  50 متر صدر للسيدات، فيما نالت البلجيكية فاني لكلويس الميدالية الفضية، والكورية سيون باك الميدالية البرونزية.

واحرز الياباني دايا سيتو الميدالية الذهبية لسباق 200 متر صدر للرجال ونال الهولندي ارنو كامينغا الميدالية الفضية والروسي انتو تشوبكوف الميدالية البرونزية. وفازت الاسترالية إيما مكيون بالميدالية الذهبية لسباق 100 متر حرة للسيدات وحصلت مواطنتها ماديسون ويلسون على الميدالية الفضية ونالت السويدية ميشيل كولمان الميدالية البرونزية. وتوج الكوري سانوو هوانغ بالميدالية الذهبية لسباق 200 متر حرة رجال ، ونال الجنوب افريقي ماثيو ساتس الميدالية الفضية ، واللتواني كريغور زيرك الميدالية البرونزية .

وفازت السويسرية ماريا أقولكوفا بالميدالية الذهبية اسباق 200 متر متنوع سيدات ، وحصلت الهنغارية سوزانا جاكابوس على الميدالية الفضية ، والسلوفينية كاتجا فاين الميدالية البرونزية. وقد أشاد السيد خليل الجابر رئيس الاتحاد القطري للسباحة بالنجاح الكبير الذي حققته الجولة الثالثة من بطولة كأس العالم للسباحة 2021، وقال إن البطولة شهدت منافسات قوية في معظم السباقات في ظل تواجد نخبة من أفضل السباحين والسباحات على المستوى العالمي، ورغبتهم في تحقيق أكبر عدد من النقاط في هذه الجولة من أجل تعزيز حظوظهم في حصد لقب كأس العالم لهذا العام. 

وأوضح الجابر بأن نسخة هذا العام كانت الأخيرة في دولة قطر التي بدأت في استضافة إحدى جولات بطولة كأس العالم للسباحة سنويا منذ عام 2012، مشيرا إلى المكاسب العديدة من تنظيم هذا الحدث العالمي سواء فيما يخص تعزيز خبرات الكوادر الإدارية والفنية أو نشر رياضة السباحة في قطر. 
 
ونوه رئيس الاتحاد القطري للسباحة بأن التركيز سوف يكون في المرحلة المقبلة على الإعداد لاستضافة بطولة العالم للألعاب المائية، المقررة عام 2023، والتي تعتبر الحدث الأهم والأكبر في روزنامة الاتحاد الدولي، وستستضيفها الدوحة كأول مدينة تحتضن هذه البطولة في منطقة الشرق الأوسط. 
 
وتوجه الجابر بالشكر لكافة اللجان العاملة على جهودها الكبيرة خلال الفترة الماضية من أجل إنجاح الجولة الثالثة لكأس العالم للسباحة 2021، وإخراجها بأفضل صورة ممكنة، متمنيا التوفيق وتحقيق المزيد من النجاحات في البطولات المقبلة. 

التعليقات

إضافة تعليق